رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة «مستريح حدائق القبة» للمحاكمة العاجلة بـ«تهمة النصب»

أشخاص خلف القضبان
أشخاص خلف القضبان - أرشيفية


أمر المستشار هيثم أبو ضيف، رئيس نيابة غرب القاهرة، تحت إشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامى العام، بإحالة مدير مدرسة خالد ابن الوليد الابتدائية بحدائق القبة، الشهير بـ«مستريح الإدارة التعليمية» إلى المحكمة الجنائية العاجلة بتهمة النصب والاحتيال واستغلال وظيفته والاستيلاء على أكثر من مليون جنيه من أموال المواطنين بحجة توظيفها فى تجارة الأراضي، التي تبين أنها ملك للدولة.


وكشفت التحقيقات التى أشرف عليها المستشار علاء رجب، رئيس نيابة حدائق القبة، أن مدير المدرسة، استولي على أموال المواطنين، واشترى بها عددًا كبيرًا من محلات «السوبر ماركت»  والشقق فى منطقة الزهراء بمدينة نصر.


وتلقى قسم حدائق القبة، بلاغًا من أحد الموظفين، ضد مدير مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية بحدائق القبة ويدعى «السيد.ع. م»، يتهمه بالاستيلاء على مبلغ مائة ألف جنية بحجة توظيفها فى تجارة الأراضى والعقارات، وإعطائه نسبة من الأرباح، ثم اكتشف أنة وقع ضحية لعملية «نصب».


وتضمن البلاغ، أن مدير المدرسة استغل منصبة، وأوهم المواطن بأن لدية أراضى بعدة محافظات، منها محافظة المنيا، وحصل منه على مبلغ مائة ألف جنيه؛ بحجة توظيفها، وإعطائه نسبة من الأرباح، إلا أن المواطن اكتشف بعد ذلك أنه وقع ضحية نصب فطالبه برد أصل المبلغ فرفض مدير المدرسة.


وحققت الإدارة التعليمية بحدائق القبة، مع مدير مدرسة خالد ابن الوليد الابتدائية، وأقالته من منصبه، وكلفت إحدى المدرسات بالقيام بمهام مدير المدرسة، إلا أن مدير الإدارة التعليمية، أحمد عبد العاطي، تراجع عن موقفه لأسباب «مشبوهة وغامضة».