ads
ads

رئيس"وسط الدلتا للكهرباء" يجامل "سيدة جهاز المحاسبات" بسيارة مقابل التستر على مخالفاته

المهندس محمد العبد، رئيس شركة وسط
المهندس محمد العبد، رئيس شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء
عبدالهادي محمد
ads

كشفت مذكرة مقدمة إلى رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، المهندس هشام بدوي ،  عن تورط "نادية.أ" مراقب حسابات بالجهاز المركزي للمحاسبات المكلفة بمراقبة حسابات شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء بطلخا عن مخالفة  التعليمات وإهدار المال العام بالشركة .

وأضافت المذكرة أن السيدة " نادية.أ" مراقب حسابات شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء  تضغط على  رئيس الشركة لمبيت السيارة المخصصة للعمل معها خارج الشركة في حوزة السائق  مقابل  تغاضيها عن  المخالفات الخاصة برئيس الشركة ، كما  أنها تحدد سائق بعينه للعمل معها، لأنه ستر وغطا عليها ولا يبوح  بالمخالفات التي ترتكبها بالسيارة نظير تغاضيها عن استخدامه للسيارة لمصالحه الشخصية .

وأشارت المذكرة إلى أنه سبق وأن  صدر قرار بمنع استخدام أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات لسيارات خاصة بالشركات التي يقومون بمراقبة حساباتها، وبالرغم من ذلك سعت السيدة " نادية .أ" مراقب حسابات شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء لاستعادة السيارة واخضرت موافقة باستخدام سيارة الشركة ، بحجة أن مقابل بدل الانتقال لا يكفي ، فضلًا عن أنها هددت بخلق المشاكل داخل الشركة في حالة تغيير السائق " السيد. م"  وشهرته " السيد .ح"  الذي يجول بالسيارة  ويقطع  مسافات لا تتناسب مع المسافات الفعلية .

ولفتت المذكرة إلى أن  السيدة" نادية.أ" مراقب حسابات شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء  تغاضت عن مخالفات  رئيس الشركة والتي من ضمنها سيطرته على سيارتين ملك الشركة تحت بند الاستخدام الاحتياطي ، بالإضافة إلى احتفاظه  بسائقين لا يقومان بأي أعمال رغم أنهما يتقاضيان  رواتب وحوافز وبدلات.

وطالبت المذكرة في نهايتها  بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مراجعة أوامر شغل السيارة المخصصة مع لـ" نادية.أ" مراقب حسابات شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء وفحص المسافات المقطوعة ، مع العمل على وقف الفساد الواقع بمعرفتها ، منعًا من الإساءة لأكبر جهاز رقابي في الدولة .


رئيس"وسط الدلتا للكهرباء" يجامل "سيدة جهاز المحاسبات" بسيارة مقابل التستر على مخالفاته

ads