رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 مشروعات جديدة لخدمة سكان مدينة بدر

المهندس مصطفى فهمي،
المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر

أعلن جهاز تنمية مدينة بدر ، برئاسة المهندس مصطفى فهمي ، عن 5 خدمات جديدة لأهالي المدينة بأحيائها المختلفة ،تتمثل في مد المدينة بخطوط مواصلات جديدة ، وتوفير السلع  واللحوم  وأنابيب الغاز بأسعار مناسبة ، بالإضافة إلى العمل على تشغيل حضانة للأطفال بمنطقة الإسكان الاجتماعي .

وعن تفاصيل هذه الخدمات قال المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن جهاز المدينة قام بالاتفاق على إمداد المدينة بخطوط نقل داخلي من وإلى مجاورات الحي الثاني، والإسكان الاجتماعي، وإسكان المحافظة، وابني بيتك، مرورًا بالحيين الأول والثالث، حيث تم تخصيص 5 سيارات تعمل بمتوسط ورديتين في اليوم، كما تم توفير أتوبيسين يوم الأربعاء من كل أسبوع لتوفير خدمة الوصول إلى سوق المدينة، وتم الاتفاق على تخصيص 3 مشرفي حركة لمتابعة وضبط توقيتات ومعدلات التقاطر بين السيارات.

وأكد المهندس مصطفى فهمي ، أنه سيتم تخصيص رقم تليفون ثابت لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بتعاملهم مع سيارات النقل الداخلي، مؤكدًا أن الأجرة موحدة "جنيه واحد" للمواطنين، ومجانًا لتلاميذ المدارس بالزي المدرسي ذهابًا وإيابًا، وسيتم التشغيل التجريبي للخطوط الجديدة بداية ديسمبر المقبل.

وأضاف المهنس مصطفى فهمي، أن جهاز تنمية مدينة بدر يساعد الأجهزة المختصة فى توفير السلع والخدمات الأساسية بأسعار مناسبة، للتيسير على سكان المدينة، ومحاربة الغلاء، ومواجهة المتلاعبين بالسلع المدعومة، مؤكدًا أنه تم توفير سيارة متنقلة لبيع اللحوم والدجاج بأسعار تتراوح بين 39 جنيهًا لكيلو اللحم و20 جنيهًا لكيلو الدجاج، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة، فى مناطق الإسكان الاجتماعي، وإسكان المحافظة، وأمام السوق الرئيسي بالمدينة، وسيتم تعميمها على باقي مناطق المدينة لاحقًا.

وأشار المهنس مصطفى فهمي ، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، إلى قيام الجهاز بالاتفاق مع شركة "بوتا جاسكو"، وقسم شرطة مدينة بدر، بتوفير 300 أنبوبة غاز بأسعار مناسبة، وكذا الاتفاق مع أصحاب مستودعات أنابيب الغاز، على بيع الأنبوبة بـ15 جنيهًا أمام المستودع، وبـ20 جنيهًا داخل الأحياء والمجاورات، وفي حالة المخالفة سيتم عمل محضر رسمي بقسم شرطة مدينة بدر.

وأوضح المهندس مصطفى فهميـ أنه تم تسليم حضانة الياسمين بمنطقة الإسكان الاجتماعى، إلى وزارة التضامن الاجتماعي تمهيدًا لتشغيلها خلال الفترة القادمة.