رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امرأة عمرها 86 عامًا تستخدم اليوجا لعلاج إعوجاج ظهرها ويتغير جسمها بالكامل

النبأ

"الجنف" هو حالة شائعة، حيث يوجد انحناء بارز في العمود الفقري، ويؤثر على نحو 4 مليون مريض في الولايات المتحدة الأمريكية، قد يكون ناتجًا عن خلل في العظام عند الولادة، أو الإصابات المختلفة على مدار العمر.


ويتم العلاج عادة عن طريق تركيب دعامة تصحيح العمود الفقري، ويتوقف ذلك على عمر الشخص المتضرر، أو طبيعة الجراحة، وقد أظهرت العديد من الدراسات طريقة واحدة فقط للشفاء من هذا الأمر بشكل طبيعي، وهي ممارسة الرياضة.


"آنا بيسي" كانت تعاني من إعوجاج ظهرها لفترة طويلة، وفي سن الـ 86 اضطرت لاستخدام كرسي متحرك، حيث كانت في زيارة لأقاربها في ولاية ساوث كارولينا، وضربت بصحتها الحضيض، وعانت خلال العطلة بدلًا من الاستمتاع بها، وتدهورت صحتها.


وتقول بيسي "كان هذا الألم رهيب كإطلاق النار على ظهري، وكان علي أن أوضع في كرسي متحرك لبقية إقامتي. "



لكنها رفضت الاستسلام لحالتها المؤلمة وحاولت كل شيء، جربت الوخز بالإبر، والعلاج الطبيعي ومقوم العظام، لكن الألم كان يعود في كل مرة. 




في تلك المرحلة، فكرت ابنة آنا بيسي في التخفيف من معاناة والدتها، وقدمت لها راشيل جيسين، مدربة اليوغا المعتمدة والمتخصصة في الظهر، وبدأ الاثنين في عمل تمارين المط وفرد الجسم، وكانت بيسي تستمتع بالأمر فأعطته كل جهدها. 


بعد شهر واحد تمكنت آنا من المشي مجددًا، لكنها لم توقف اليوجا، بل ظلت تمارسها للتخلص من كل الآلام المتوقع تعرضها لها في المستقبل.


اكتشفت راشيل جيسين أن اليوجا تمكنت من إزالة إعوجاج ظهر آنا، بعد سلسلة من العلاجات غير المجدية، فقد اضطرت لارتداء دعامة الظهر 5 سنوات، والذهاب للعلاج الطبيعي كل أسبوع، ولكن اليوجا فقط هي التي تمكنت من فعل المعجزات؟



وتقول بيسي "أشعر الآن إنه يمكنني فعل أي شيء لم أكن قادرة على القيام به من قبل، وأنصح الأخرين بممارسة اليوجا".



قوة اليوغا:

وقد أثبتت العديد من الدراسات الآثار الرائعة لليوجا على أي فرد، فهي تواجه وتمنع: 

ارتفاع ضغط الدم
مرض القلب التاجي
السمنة المفرطة
ضعف العضلات
داء السكري من النوع الثاني
مرض القلب
الإجهاد
القلق