رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الكهرباء": الحمل المتوقع 22 ألف ميجاوات

الكهرباء - أرشيفية
الكهرباء - أرشيفية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس، وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الجمعة، يبلغ 22 ألف ميجاوات مقابل 23 ألفا و500 ميجاوات أمس.

وتؤكد الوزارة استمرار شركات توزيع الكهرباء في توفير لمبات "الليد"، الموفرة بهدف الترشيد وتقليل قيمه الفاتورة، حيث يمكن لكل مشترك استلام 20 لمبة "ليد" بالتقسيط على 36 شهرا على الفاتورة.

فيما تواصل الشركات توزيع 13 مليون لمبة (ليد)، بعد توزيعها 9.5 مليون لمبة، كما تم توزيع أكثر من 35 مليون لمبة ليد من خلال الموزعين المحليين، بالإضافة إلى القيام بحملة إعلانية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة، وتم وضع خطة لاستبدال حوالى 3.9 مليون لمبة في أعمدة إنارة الشوارع بأخرى أكثر كفاءة "تم استبدال حوالى 1.2 مليون لمبة منها".

وجاء ذلك فى إطار السعي لتحسين الخدمات المقدمة من شركات التوزيع للمشتركين، فقد تم تعهيد خدمة العملاء بالكهرباء عن طريق مركز اتصال إلى إحدى الشركات المصرية المتخصصة فى خدمة العملاء ومراكز الاتصال، بهدف تقديم الخدمة طبقا للمعايير العالمية وذلك على الرقم 121 "من خط أرضى أو محمول"، حيث تم تفعيل الخدمة بشركة جنوب القاهرة، وشركة شمال القاهرة، وشركة الإسكندرية، وكل من شمال الدلتا وجنوب الدلتا ومصر العليا، وكذلك البحيرة والقناة ومصر الوسطى وذلك للإبلاغ عن أية أعطال أو أية استفسارات تجارية. 

ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق "شكاوى فواتير الكهرباء" بالهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.