رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل استعدادات جامعة القاهرة للاحتفال بـ"العالمي للمرأة"

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تشارك جامعة القاهرة في احتفالية اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، برعاية الأمم المتحدة خلال الفترة من يوم الجمعة 25 نوفمبر الجاري وحتي 10 ديسمبر المقبل.

وتنظم وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة عدد من الفعاليات خلال تلك الفترة في إطار مشاركة الجامعة في حملة الـ 16 يوماً العالمية، برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمجلس الثقافي البريطاني، وهيئة إنقاذ الطفولة، ومؤسسة نظرة، وخريطة التحرش، ومؤسسة بصمة، وذلك تحت شعار "التعليم الآمن". 

ويتم خلال الفعاليات التي تنظمها جامعة القاهرة، عدداً من الأنشطة التي تستهدف التوعية والتثقيف، والحلقات النقاشية حول قوانين العنف والإعلام ومشاركة الرجال ، إلى جانب العروض الفنية المختلفة بساحات الكليات و الحرم الجامعى ، والأنشطة الرياضية المختلفة . 

وقالت الدكتورة مها السعيد رئيس اللجنة التنفيذية لوحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، إن الوحدة اختارت رسالة لها تستهدف شباب الجامعة بنشر المعرفة بينهم حول المساواة وتعزيز الوقاية والحماية للمرأة من العنف، والتوعية بأن التعليم الجامعي آمناً للجميع من خلال مجموعة من الأنشطة التي يشارك فيها الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين في إطار فعاليات الحملة.

وأضافت مها السعيد أن الفعاليات ستبدأ يوم الجمعة 25 نوفمبر بماراثون الدراجات حول الجامعة من الباب الرئيسى حتي قصر العيني والعودة، وفي الأيام التالية سيتم تنظيم قوافل توعية بساحات الحرم الجامعي والكليات، كما تتضمن الفعاليات عدداً من الأنشطة والحلقات النقاشية والندوات وعرض الأفلام الوثائقية ومعارض الصورالى جانب فعاليات فنية متنوعة .

ويشهد الحفل الختامى يوم 10 ديسمبر، مسيرة للطلاب بالأعلام بساحة الحرم الجامعي، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، كما سيتم خلاله توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والمجلس القومي للمرأة، وعرض فيلم لفعاليات الحملة بين الوحدة والمجلس القومي للمرأة، ويختتم الحفل الختامى بتكريم الفائزين في المسابقات المختلفة. 

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة خصصت اليوم العالمي لمناهضة العف ضد المرأة بهدف رفع الوعي العام، وحشد الناس لإحداث التغيير حول قضايا مناهضة العنف والتحرش بكل صوره وأشكاله.