رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«فوكس نيوز»: المرشح لخلافة هيلاري كلينتون ذهب للحج على نفقة «الإخوان»

كيث إيليسون المرشح
كيث إيليسون المرشح لرئاسة الحزب الديمقراطي الامريكي


ذكرت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن كيث إليسون، المرشح المسلم لرئاسة الحزب الديمقراطى الأمريكي، أصبح مهددًا بخسارة منصب رئيس الحزب الذي ينافس عليه بسبب علاقاته بالجماعات المتطرفة.


وأوضحت الشبكة الإخبارية الأمريكية، أن "إليسون" ارتبط بعلاقات مع الجمعية الإسلامية الأمريكية، وهي جمعية دعوية أسسها أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين في عام 1993، في ولاية فيرجينيا؛ لتكون بمثابة واجهة لجماعة الإخوان في الولايات المتحدة، وهي الجمعية التي أضافتها الإمارات العربية المتحدة مؤخرا إلى قائمة المنظمات الإرهابية.


وأضافت "فوكس نيوز" أن الجمعية دفعت في عام 2008، تكلفة رحلة الحج لمدة 16 يومًا، لـ" إليسون"، وهو مسلم ملتزم، وقدمت له مساعدات بعد ذلك.


يذكر أنه بعد فشل مرشحة الحزب الديمقراطى هيلارى كلينتون فى الفوز بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عكف بعض من أعضاء الحزب على ترشيح النائب «كيث إيليسون» لرئاسة الحزب، كخطوة لتأهيله خوض الانتخابات الرئاسية فى 2020، ليكون أول مسلم أسود يخوض هذا المنصب فى تاريخ الولايات الأمريكية حال فوزه برئاسة الحزب، ويمثل رئيس المعارضة في الفترة القادمة لدونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتخب.
 
وأعلن إليسون، الإثنين الماضي، تقدمه رسميا لخوض سباق رئاسة الحزب الديمقراطى.