رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"أكتوبر الحديثة" تنظم مؤتمرًا حول دور الإعلام في نشر السلام.. غدًا

مؤتمر لكلية الإعلام
مؤتمر لكلية الإعلام بالجامعة - أرشيفية

يفتتح الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، غدًا الخميس، مؤتمرًا علميًا حول دور الإعلام فى نشر ثقافة السلام، الذى تنظمه كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) على مدار يومى ٢٦ ، ٢٧ نوفمبر الجارى.

ومن المقرر، أن يحضر المؤتمر الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعمرو موسى، أمين عام جامعة الدول الأسبق، واللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، والدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية الأسبق، والسفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

ويشارك فى فعاليات المؤتمر على مدار اليومين، عدد كبير من الشخصيات العامة والإعلاميين والمفكرين والمثقفين والباحثين على مستوى مصر والعالم؛ لتبادل الآراء، وعرض البحوث العلمية، والخروج بنتائج وتوصيات حول قضايا هذا الدور الإعلامي في نشر ثقافة السلام.

من جانبها، أكدت الدكتورة ابتسام الجندى، عميد الكلية، أن هذا المؤتمر يعتبر إسهاما حقيقيا في الجهود التي تبذلها الدولة في مقاومة الإرهاب والعنف في مصر، كما أنه يعد محاولة علمية جادة لإرساء دعائم السلام، ونشر الأمن والاستقرار، بما يوفر مناخاً جاذباً للاستثمار وداعماً للتنمية.

وأوضحت الجندي أن المؤتمر يشمل خمسة محاور عن دور التكنولوجيا ونظم المعلومات في نشر ثقافة السلام، وكيفية معالجة وسائل الإعلام لقضايا السلام، ودراسة التجارب والحالات الواقعية التي تقوم بها الدول والمنظمات في مجال نشر السلام.

وأشارت الجندى، إلى أن منظمة اليونسكو تدعم المؤتمر فكرياً من خلال عرض عدد من خبرائها تجاربها وبرامجها، واستعراض كيفية مواجهة الإرهاب من خلال التربية الإعلامية والمعلوماتية، وذلك إيمانا من المنظمة بأهمية هذا المؤتمر في مثل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها الدول، وهو المحور الرابع للمؤتمر.