رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر التعريفة الجديدة لـ"التاكسى الابيض" بالقاهرة بعد ارتفاع أسعار الوقود

التاكسي الأبيض -
التاكسي الأبيض - أرشيفية


اعتمد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، التعريفة الجديدة المقررة للتاكسى الأبيض، بعد زيادة أسعار الوقود عقب قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه.

وحددت المحافظة، التعريفة الجديدة لفتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة والتي تقدر بـ3 جنيهات، وزيادة سعر الكيلومتر 175 قرشا بزيادة 35 قرشا بدلا من 140 قرشا بدون انتظار، وزيادة سعر دقيقة الانتظار إلى 14 قرشا، لتصبح 39 قرشا بدلا من 25 قرشا.

وفي هذا السياق، قال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إنه تم الاتفاق على قيمة التعريفة الجديدة لأسعار ركوب التاكسي الأبيض، وذلك بالتنسيق مع مجموعة من السائقين، وممثلين عن رابطة سائقي التاكسي.

وأضاف، أن قيمة فتح العداد أصبحت 4 جنيهات، وسعر الكيلو 175 قرش، متابعًا: "السائقون كان لديهم رغبة في جعل فتح العداد 6 جنيهات، لكن هذا غير منطقي، والتسعيرة الجديدة تمت بناء على دراسات للكمية المستخدمة من البنزين، في المسافات المختلفة".

وأكد "الشيخ"، أن التسعيرة الحالية تحقق التوازن بين احتياجات السائقين، وعدم الضغط على كاهل الراكب، موضحًا أن هناك لجان متابعة تشرف على مدى التزام سائقي التاكسي بالتسعيرة الجديدة.

ومن جانبه، ناشد محمود عبد الحميد، نقيب رابطة سائقي التاكسي الأبيض، المسؤولين بمتابعة عملية رفع قيمة فتح العداد بشكل دوري، نظرًا لتحمل السائق عدة تكاليف أخرى مثل قطع الغيار، وعمليات الصيانة المختلفة.