رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قريبًا.. ملابس ذكية تخبر الغسالة بما تريده!

النبأ

بدأت ثقافة "التكنولوجيا القابلة للارتداء" في الانتشار بشكل سريع في أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية، سواء في النظارات أو الملابس، في انتظار الملابس التي تنتقل بمن يرتديها إلى الانترنت، وهو ما يتوقع أن يكون في المستقبل القريب.

الجديد هذه الأيام ما كشفت عنه صحيفة الاندبنديت البريطانية بوجود ملابس تتصل من خلال شريحة ذكية بها بالغسالة "الذكية"، لتقول لها بالتحديد ما تحتاجه منها!

ويذكر التقرير الذي أورده موقع الصحيفة البريطانية في قسم التكنولوجيا أن تلك الرقائق قابلة للغسل، ولا تتأثر بالماء أو المسحوق، ولديها القدرة على معرفة المزيد من المعلومات عن الملابس وانسجتها، والأقشمة المصنوعة منها، والغسالة التي تقوم بغسيل الملابس، مثل كيفية تصميمها، والاستدامة، ومنها يمكن تحديد الغسلة المناسبة للملابس الموضوعة فيها.

وهو ما يمكن أن يطيل من عمر الملابس والغسالة نفسها، ويجعل من تجربة ارتداء تلك الملابس، تجربة مثالية ومدهشة.

وتتصل الشريحة الموجودة في الملابس بالغسالة، لتقدم لها معلومات كافية عن الملابس التي يتم غسلها، وحاجتها للتركيز في عملية الغسيل على بعض المناطق دون غيرها، وهو ما تستجيب له الغسالة الذكية بشكل سريع.

وأكد تقرير الصحيفة أن ذلك ليس حلما، بل يمكن في المستقبل أن تتصل الملابس نفسها بالانترنت، لتخرج الكثير من المعلومات المتعلقة بها.

وترعى ذلك الاتجاه في الملابس شركة "آفري دينيسون"، التي تعاونت مع شركة أزياء روشامبو، لخلق سترة تكنولوحية، تستجيب سريعًا مع الشخص الذي يرتديها.

وتقدم تلك السترة الكثير من التعليمات البرمجية من خلال رقاقة ذكية، كما تقدم معلومات حول النوادي والأماكن الترفيهية، وكذلك توفير القوائم الخاصة في بعض المطاعم.

جدير بالذكر أن المفهوم التكنولوجي للملابس وضعته شركة الاستشارات التجارة الإلكترونية العالمية، في بريطانيا، والتي تعتمد على زيادة الأجهزة الذكية في المنزل، وهو ما يوفر مناخا ذكيا بالمنزل، تكمله، الملابس الذكية.

ومن بين المزايا التي توفرها الملابس التكنولوجية، إعادة ترتيب العادات الشرائية، للأشخاص، وتقدير متوسط دورة الحياة للملابس والجوارب الخاصة بك، لتخبرك أنك بحاجة لتغييرها بعد فترة معينة من الوقت، كما تخبرك بأحدث صيحات الموضة في الملابس.