رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 منتجات في المنزل تسبب السرطان!

النبأ

نتعرض في العصر الحديث، لكثير من المواد الكيميائية الضارة المختلفة، في أماكن العمل والمطاعم وغيرها، كما توجد الكثير من المواد الكيميائية السامة، التي يمكن العثور عليها في منزلك، وفيما يلي بعض الأدوات المنزلية الشائعة التي يجب التخلص منها لتحسين صحتك:ـ

1)    المقلاة: وهي أحد تجهيزات المطابخ الأكثر شيوعًا حول العالم، والتي تؤثر على الصحة بشكل كبير، وتطلق الكثير من المواد الكيميائية السامة في الطعام أثناء الطهي، عندما يتم تسخينها، ويبدأ الطلاء الداخلي في التفتت، فتبدأ مجموعة متنوعة من الجزيئات السامة والغازات في الانتشار بالطعام لتسبب السرطان لمن يتناوله، ويمكن استبدال تلك المقلاة بالأواني أو مقلاة السيراميك.

2)    المحليات الاصطناعية: المحليات الصناعية بديل للسكر في كثير من الأحيان، لكنها في الواقع اسوأ كثيرًا، حيث تحتوي على كثير من المواد الضارة مثل "أسسولفم K" الذي يمكن أن يسبب السرطان، ويؤثر على الحمل، كما يحتوي على "الأسبارتام" الذي يسبب سرطان الجلد، كما تحتوي على مادة "السكرين"، التي تسبب سرطان المثانة.

3)    زجاجات وحاويات الطعام البلاستيكية: والتي تشرب منها الماء، وتضم تلك الحاويات مواد كيميائية مثل الفينول أ، الذي يستخدم لتجميد البلاستيك في شكل زجاجة، وأثبتت العديد من الدراسات ضرر تلك المادة على الرأس والبروستاتاـ والغدد في الأجنة والرضع، والأطفال الصغار.

4)    معطرات الهواء: وتشير الأبحاث الأخيرة الى أن الأدخنة المنبعثة من علب الهواء المعطر في الواقع أكثر خطورة من دخان السجائر، وتسبب العديد من المشاكل الصحية مثل أمراض الجهاز التنفسي كالربو، واختلال التوازن الهرموني، وسرطان الأنف والحنجرة، والبديل الطبيعي لمعطرات الهواء التقليدية هو استخدام الزيوت الأساسية، والتي لا تكتفي بخلق رائحة مذهلة؟ ولكن تعمل على تحسين المزاج، وتنشيط الجهاز العصبي المركزي في الجسم.

5)    منتجات التنظيف والتي تؤثر على الجهاز التنفسي كما تحتوي على مواد خطرة مثل البارابين، التريكلوسان، ويمكن استبدال تلك المنظفات بالخل وصودا الخبز، وهي فعالة ضد مجموعة متنوعة من البكتيريا بما في ذلك العنقودية والسالمونيلا والقولونية.

6)    معجون الأسنان: تحتوي بعض منتجات معجون الاسنان على مواد خطيرة مثل السكرين والفلورايد، المسببة للسرطان.

7)    الشامبو: حيث تحتوي بعض من تلك المنتجات على مادة كبريتات لوريث الأمونيوم، التي وجدت الدراسات أنها تسبب السرطان، وقالت وزارة الصحة بالولايات المتحدة أنه كان متوقعًا إلى حد معقول أن يكون مادة مسرطنة.