رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"مدبولي" من الأقصر: السيسي يتابع مشروع الإسكان الاجتماعي بصفة دورية

الرئيس السيسي - مصطفى
الرئيس السيسي - مصطفى مدبولي

وزير الإسكان : استثمارات مدينة طيبة الجديدة فى 3 سنوات أضعاف ما تم منذ إنشائها

رئيس جهاز طيبة الجديدة : 688 مليون جنيه استثمارات مستقبلية وإنهاء 14352 وحدة سكنية 
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بصفة دورية مشروع الإسكان الإجتماعي للاطمئنان على سرعة وجودة التنفيذ، جاء ذلك خلال تسليم الدكتور مصطفى مدبولي بالإشتراك مع الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، عددًا من عقود 8088 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى لمستحقيها بالمحافظة ومدينة طيبة الجديدة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي ، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 3648 وحدة بالإسكان الاجتماعى بمحافظة الأقصر ، ويجرى تنفيذ 1392 وحدة أخرى، موزعة كالتالى: 1848 وحدة بمركز ومدينة الزينية المدامود، و624 وحدة بالطود، و504 وحدات بالدير مركز اسنا، و432 وحدة بأرمنت الريانية، و408 وحدات بأرمنت الحيط، و288 وحدة بالقرنة القديمة، و264 وحدة باسنا، و240 وحدة بقرية الشغب، و240 وحدة بالضبعة، و192 وحدة بأرمنت أبوقليعي، بينما تم الانتهاء من تنفيذ 4440 وحدة بمدينة طيبة الجديدة، ويجرى تنفيذ 2472 وحدة أخرى.
 
وأكد مصطفى مدبولي، أن وحدات الإسكان الاجتماعى عبارة عن 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ ،بمساحة  90 مترًا، ومشطبة تشطيب كامل، كما أن المشروع مكتمل الخدمات.

 وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك طفرة حدثت فى مدن الصعيد بوجه عام، ومدينة طيبة الجديدة، فحجم الاستثمارات بالمدينة خلال السنوات الثلاث الأخيرة يوازى أضعاف ما تم استثماره بالمدينة منذ إنشائها.
 
وكلف "مدبولي " رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، بسرعة تخطيط وطرح الأراضى الصناعية بالمدينة، وسرعة تنفيذ "هايبر ماركت" على أعلى مستوى لخدمة سكان المدينة، ومنطقة مطاعم، وملاهى ترفيهية، وكذا الانتهاء من نادى المدينة، وسرعة تشغيله .
 
من جانبه أكد الدكتور محمد بدر ، محافظ الأقصر، على الطفرة التى تشهدها مدينة طيبة الجديدة، فى الاستثمارات والخدمات، وأعمال المرافق، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين الوزارة والمحافظة، لتوفير الخدمات المختلفة، والعمل على مضاعفة أعداد السكان بالمدينة.
 
كما شرح المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، خطة الجهاز سواء فى توصيل المرافق، أو الإسكان، أو الخدمات، وخلافه، مشيرًا إلى أن خطة العام الحالي تتضمن استثمارات لهذا العام بنحو 688 مليون جنيه، مشيرًا إلي أن إجمالي ما تم تنفيذه من وحدات سكنية بالمدينة، على سبيل المثال منذ إنشائها فى عام2000 وحتى 2013 يبلغ 2302 وحدة، بينما من 2013 وحتى الآن تم تنفيذ نحو 9214 وحدة، ومن المقرر أن يبلغ عدد وحدات الاسكان الاجتماعى بالمدينة 14352 وحدة.

لمشاهدة فيديو لمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة طبية الجديدة إضغط هنا .