رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد صحية مذهلة لـ "مشبك الغسيل"!

النبأ

ما يجب أن نقتنع به عندما نحاول علاج الآلام هو أن الجسم تنتشر به شبكة أعصاب صغيرة ترتبط ببعضها البعض، وهو ما يعني أنه يمكن بطريقة ما علاج الآلام لأي نقطة في الجسم، من أي نقطة أخرى.

وبدلا من استخدام المسكنات والحبوب التقليدية، يمكنك الضغط عبر نقاط مختلفة في الأذن، والتي تؤثر في الوقت نفسه على مناطق مختلفة من الجسم عن طريق الجهاز العصبي، وهو ما يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الألم بشكل فعال.

وتعالج تلك المشابك الكثير من الآلام منها:ـ

1)    آلام الظهر والكتف: حيث يؤدي الجلوس في المكتب طيلة اليوم، إلى شعور مؤلم في الكتفين، ويمكن من خلال وضع المشبك في أقصى الجزء العلوي من الأذن، المساعدة في تخفيف الألم في ظهرك وكتفيك عن طريق الجهاز العصبي، وذلك لمدة دقيقة واحدة، مع التكرار أكثر من مرة خلال اليوم.

2)    إذا كان لديك ألم داخلي في الجسم، على شكل وخز، وليس ألما مستديما، يمكنك وضع المشبك في الطرف العلوي من الأذن، ولكن ليس في أقصى نقطة، يمكن في الربع الأخير من الأذن، وإذا استمر الألم يمكنك استشارة الطبيب.

3)    ألم المفاصل: من خلال الضغط على المنطقة الوسطى في الأذن، يمكن أن يساعد ذلك على تخفيف الأوجاع والآلام البسيطة في المفاصل، ولكن إذا كانت مشكلة متكررة يجب زيارة الطبيب.

4)    ألم الجيوب الأنفية والحنجرة: هنا يجب وضع المشبك في النصف السفلي من الأذن إذا كنت تعاني من البرد أو التهاب الجيوب الأنفية.

5)    إذا كان لديك ألم في الجهاز الهضمي ضع مشبك الغسيل فوق حلمة الأذن، سوف تشعر بعدها بانخفاض كبير في الألم بمنطقة البطن.

6)    إذا كنت تعاني من صداع الرأس يجب عليك الضغط على الجزء السفلي من الأذن، وسوف تشعر براحة في الرأس والقلب، مع التقليل من الضغط المكبوت في الرأس التي قد تسبب الصداع.

7)    إذا كنت تشعرين بآلام الحيض يمكن الاستعانة بالمشبك في العديد من المناطق على الأذن، في منطقة منتصف الأذن.