رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 خطوات لحماية شعرك في فصل الشتاء

النبأ

من أكثر الأعضاء التي تتأثر بشكل سلبي في جسد الفتاة، نتيجة لبرودة الجو في فصل الشتاء، الجلد والشعر، حيث تعاني فروة الرأس من الجفاف، مع نقص حاد في الرطوبة، كما يؤدي الطقس السيئ إلى هشاشة في أطراف الشعر، وتقصفه وتلفه في أغلب الأحيان.

وخلال السطور التالية، نوضح ما يمكن أن تقوم به الفتاة في فصل الشتاء خاصة، لحماية الشعر من التقصف والهشاشة والضعف.

1)    اختيار الشامبو المناسب، ووسائل الترطيب المناسبة والتي تساعد الشعر على زيادة النعومة والقوة خلال فترة الشتاء القاسية.

2)    الاعتماد على تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية المناسبة، والتي يفقدها الشعر خلال فصل الشتاء، نتيجة للرطوبة والجفاف.

3)    تدليك فروة الرأس بشكل دوري، والتي تزيد من سُمك الفروة، وتمنح الشعر قوة ولمعانًا وثباتًا، ويمكن تدليك فروة رأسك يوميًا لمدة 10 دقائق فقط، وهو ما له تأثير لا يصدق على الشعر، حيث يعمل ذلك على زيادة تدفق الدم للرأس وبالتالي خصلات الشعر من بعده.

4)    عمل العلاجات المعتادة للشعر في تلك الفترة، مثل أقنعة الشعر التي يمكن أن تعالج الشعر، وتصلح ما أفسده الشتاء في فروة الرأس، ويعمل هذا العلاج على علاج ألياف الشعر المريضة، والتالفة، وعلاجها مما يساعد على تقوية الشعر الضعيف.

5)    على الرغم من أن الحرارة والاحتكاك هما السبب الرئيسي وراء ضعف الشعر، وتلفه، إلا أن برودة المناخ وجفافه في فصل الشتاء، تؤثر بشكل كبير ايضًا في الشعر، لذلك يجب الحرص على اعتدال المناخ المحيط بفروة الرأس، ويمكن ذلك من خلال ارتداء غطاء للرأس، يحمي فروة الرأس من البرودة، والشعر من التقصف.

6)    استخدام مجفف الشعر بطريقة مناسبة، فلا يكون على أقصى درجة حرارة، ولا أقل درجة، ويقول خبير صحة الشعر آدم ريد، إن أفضل درجة حرارة لمجفف الشعر، حتى لا يصيب الشعر بالتلف هي درجة حرارة 137 درجة مئوية، وهي المثلى للشعر دون التسبب في الإضرار به، على أن يتم تركيز الهواء بنسبة 65% لتجفيف الشعر بشكل سريع وسلس.