رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكشف عن أعشاب طبيعية تتغلب على السرطان في 48 ساعة

النبأ


تستخدم عشبة الهندباء، منذ قديم الأزل، فى علاج كثير من الأمراض، ولكن الفائدة الأكثر أهمية، التى تم اكتشافها مؤخرًا، هي القدرة على علاج السرطان.

وعشبة الهندباء الحمراء، لمن لا يعرفها، هي نبات معمر، وينمو مثل الخضروات، ويحتوى على أوراق حمراء ذات عروق بيضاء. تحتوى على مرارة وذو طعم حار يلين عند شيه أو تحميصه.

ومؤخرًا اكتشف العلماء أن جذر هذا النبات يتراكم في الدم، ويرتبط بالنظام المناعي، وقادر علاج البروستاتا والرئة، بالإضافة إلى أنواع أخرى من السرطان، ما يعد طفرة جديدة في علاج هذا المرض الخبيث.

ويقول الدكتور كارولين هام من مركز السرطان الإقليمي في اونتاريو، بكندا، أنه يمكن استخراج مادة من جذر الهندباء يساعد المصابين بسرطان الدم على التخلص من الخلايا المريضة.

وقال هام أن أحد المرضى المصابين بالسرطان في عمر 72 سنة، وعاد للمنزل للعيش أيامه الأخيرة بعد أن فشلت كل جهوده في علاج سرطان الدم، وبدأ في تناول منقوع جذر الهندباء باعتبارها المحاولة الأخيرة، وبالفعل استطاع التخلص من السرطان بعد أربعة شهور فقط.

وأظهرت الدراسات الحديثة أن جذر الهندباء يمكن أن يعمل بسرعة جدا على الخلايا السرطانية، وخلال 48 ساعة فقط من تناول مشروب هذا العشب، تبدأ الخلايا السرطانية في التفكك، ويحل بدلا منها خلايا جديدة صحية.

وتعالج تلك العشبة الكثير من أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي والقولون والبروستات والكبد، وسرطان الرئة.

وجذر الهندباء ذو طعم لطيف مثل أنواع الشاي الأخرى، ومن المؤكد انه أفضل كثيرًا من الآثار الجانبية للعلاج التقليدي للسرطان مثل العلاج الكيميائي أو الإشعاع، والتي تضر بالجهاز المناعي عن طريق قتل جميع الخلايا، وحتى الصحية منها.

على العكس من ذلك جذر الهندباء له تأثير معاكس، فهو يساعد في الواقع على تقوية جهاز المناعة، ويستهدف فقط الخلايا غير صحية.

وفي المقابل يطالب الدكتور هام، بالتشاور مع الطبيب قبل الاعتماد على تلك العشبة بشكل أساسي كعلاج للسرطان.

وبخلاف ذلك فتناول الهندباء يمنحك صحة كبيرة، فجذور وسيقان الهندباء تساعد في مكافحة مرض السكري، من خلال تحفيز البنكرياس لإنتاج الأنسولين، والذي بدوره يعمل على استقرار مستويات السكر في الدم.

وإذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي أو تحتاج إلى التخلص من السموم، ويمكن أن يكون الهندباء العلاج الرئيسي.

ويحتوي الهندباء على نسب مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين C، وهو أمر حاسم لمساعدة الجسم على محاربة العدوى، مثل البكتيريا التي تسبب التهابات المسالك البولية.

أما إذا كنت تعاني من نوبات متكررة من التهاب المسالك البولية، فشرب منقوع الهندباء يوميًا يمنع حدوث تلك الالتهابات.