رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"البر التاني".. فيلم عن الهجرة غير الشرعية في "القاهرة السينمائي"

فيلم البر التاني
فيلم البر التاني

يعرض فيلم "البر التاني"، ضمن فعاليات المسابقة الرسمية للدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.


وفي السطور التالية نعرض أبرز 6 معلومات عن الفيلم:


الفيلم بطولة كل من محمد علي، وبيومي فؤاد، وعفاف شعيب، وحنان سليمان، وعبد العزيز مخيون، ومحمد مهران، وخالد عبد الحميد، وعمرو القاضي.


"محمد علي" هو بطل الفيلم، وهو ممثل شاب صغير، تخرج في كلية التجارة بجامعة القاهرة، ثم دفعه حبه للفن إلى الاتجاه للتمثيل، حيث قدم عدد كبير من المشاهد الخطرة بالعمل دون اللجوء إلى الاستعانة بـ "دوبلير".




شارك "علي" في العديد من الأعمال الفنية، من بينها: فيلم "القشاش"، والجزء الثاني من مسلسل "شارع عبد العزيز"، ثم اتجه إلى الإنتاج، وأسس شركة "Creativo".


"البر التاني" حوار زينب عزيز، وإخراج علي إدريس، ويعد هذا الفيلم هو التعاون السادس بينهما، وهو من إنتاج مشترك بين شركة Creativo ، وشركة "D X Production".




تدور أحداث الفيلم قصة مجموعة من الشباب المنتمين لإحدى القرى المصرية الفقيرة، والذين يحاولون الهجرة إلى الأراضي الإيطالية بشكل غير شرعي وبدون أية وثائق رسمية، عن طريق سفينة قديمة ومتهالكة، ولتفصل أمواج البحر الغادرة بينهم وبين أحلامهم بحياة أفضل في إيطاليا.




صُور الفيلم على مرحلتين؛ الأولى في مصر بين الأرياف البسيطة والإسكندرية وبلطيم والصعيد، والثانية في إسبانيا، بعدما كان من المقرر تصويره في إيطاليا، إلا أن المخرج واجه صعوبة بالغة في استخراج تأشيرة سفر فريق العمل إلى هناك.