رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد تناول الثوم على الريق لمدة 7 أيام

ثوم
ثوم

كثيرًا ما نسمع الأجداد والآباء يتحدثون عن أهمية تناول الثوم على معدة فارغة، وعلى الرغم من عدم اقتناعنا بهذه الأقاويل، إلا أنها صحيحة بنسبة كبيرة، فـتناول فص واحد من الثوم على الريق لمدة 7 أيام، له العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان.


فقد أثبتت العديد من التجارب العلمية والدراسات البحثية أن تناول فص ثوم قبل الطعام أو الشراب، يساعد على ضبط وتنشيط الدورة الدموية، كما يعمل على حماية الجسم من تراكم الدهون التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة: كالقلب والسكر وغيرها.


ويعد الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية التي تزيد مناعة الجسم، وبالتالي وقايته من العديد من الأمراض، غير أنه يساعد على التخلص من التهاب الفم واللثة، بالإضافة إلى الحماية من الإصابة بالاكتئاب.


وأكدت هذه الدراسات –أيضًا- أن الثوم علاج فعال لأمراض الكبد والمثانة، وأمراض المعدة كالإسهال؛ حيث يساعد على تحفيز المعدة للهضم السليم، بالإضافة إلى أنه يخفف من أعراض الإصابة بضغط الدم وتصلب الشرايين.


وفي الطب البديل، يُعرف الثوم بأنه من النباتات المشهورة بصفاتها الوقائية والعلاجية منذ أقدم العصور، حيث يُصنف على أنه من أكثر الأطعمة قدرة على إزالة السموم من الجسم، كما أكد الأطباء أنه مطهر جيد وفعال للطفيليات والديدان.


أما إذا كنت ممن يعانون من حساسية الثوم، فـعليك الأخذ في الاعتبار شيئين مهمين عند تناوله؛ أولهما عدم تناوله نيئا، وثانيهما التوقف عن استخدامه في حالة ظهور أي آثار جانية؛ كارتفاع درجة حرارة الجسم أو الشعور بصداع شديد.