رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا يقول "حب الشباب" عن حالتك الصحية؟!

النبأ

ينتشر "حب الشباب" على وجه كثير من الشباب، ورغم أن البعض يحاول علاجه أو إخفاءه باي طريقة ممكنة، إلا أنه في الواقع يشير للعديد من الأمور المتعلقة بالصحة، والتي يجب أن تكون على علم بها.

وتظهر تلك الحبوب أو البثور في بعض المناطق بالوجه، حيث أنها انعكاس مباشر لبعض الأمور الخاصة بالصحة سواء على الجبين أو الخدين أو الأنف أو الذقن، وفيما يلي تفسير ظهور تلك الحبوب في منطقة ما بالوجه دون غيرها:ـ

1)    يرتبط وجود الحبوب بالمنطقة العلوية للجبين بوجود مشاكل بالجهاز الهضمي والأمعاء الغليظة على وجه التحديد والمثانة، حيث أنه يشير إلى اتباعك نظاما غذائيا فقيرا يسبب كثيرا من المشاكل عندما يحاول الجسم هضم الغذاء، ويخلق تراكما كبيرا من السموم.

2)    وجود الحبوب أسفل الجبين فهو يعني أنك بحاجة لمزيد من الراحة، ومحاولة النوم مبكرًا على الأقل قبل الحادية عشرة مساءً.

3)    انتشار حبوب الشباب على منطقة الأنف: يعكس خطورة إصابتك بضغط الدم والتوتر والقلق، لذلك يجب عليك زيادة وقت الاسترخاء والراحة.

4)    انتشار حبوب الشباب على الخدود يشير إلى مشاكل صحية في الرئتين، والتي يمكن أن يسببها التدخين، والحساسية والتوتر في الجهاز التنفسي، والنصيحة المثلى لك الابتعاد عن مناطق التدخين.

5)    وجود حب الشباب على الفم والذقن فهو يشير إلى وجود مشاكل خاصة في المعدة والأمعاء الدقيقة، ويمكن أن يكون سببه تناول الكثير من الوجبات السريعة أو الإمساك.