رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب القبائل العربية من توصية أعضاء مجلس النواب بشأن توزيع أراضي توشكى

توشكى
توشكى

أصدر جموع القبائل العربية بياناً يُنددون بالتوصية التى سيقدمها أعضاء مجلس النواب عن محافظة أسوان، للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والتي تتضمن حصول النوبين علي 12 ألف فدان في توشكي نسبة ثابتة، وباقي الأراضي تقسم علي جميع أبناء أسوان بما فيهم النوبين، مما أثار غضب القبائل العربية من مطالبة اهالي النوبة بتقسيم الاراضي بهذه الطريقة، وموافقة النواب علي هذه التوصية الغير عادلة.

وكان البيان كاللآتى:

من منطلق الحرص علي مصلحة الوطن واستقراره والمحافظة علي وحدة الصف الشعبي بين أبناء الوطن جميعاً، لدفع عملية الأستقرار والتنمية والنهوض بالوطن، وحرصاً علي مشاركة جميع ابناء محافظة أسوان في عملية التنمية دون تمييز بين فئات وعرقيات المجتمع الاسواني، واحتراماً للدستور الذي تم الموافقة عليه بنسبة 98% والذي يرفض التمييز بين أبناء الوطن الواحد علي اساس العرق أو الدين أو اللغة أو الجنس:
1 ـ المجتمع الاسواني بجميع طوائفه وعرقياته وقبائله العربية والذين يمثلون 92% تقريباً من سكان محافظة اسوان يرفضون أى قوانين أو تشريعات تؤدي الي التميز بين أبناء المحافظة.

2- رفض ما تم الاتفاق عليه بين أعضاء مجلس النواب عن محافظة أسوان حول تقسيم أراضي توشكي علي أساس عرقي وضرورة، على أن يتم التوزيع علي اساس المواطنة وأولوية ابناء المحافظة جميعاً.

3- رفض استيلاء أى فرد أو طائفة او عرقية علي أراضي الدولة بالقوة حتي لا يحدث نزاعات أو اقتتال بين القبائل، وحفاظاً علي السلم الاجتماعي وضمان استقرار بوابة مصر الجنوبية.

4- يعبر أهالي أسوان عن استيلائهم من الزيارات المكوكيه الغير مبررة والاهتمام الذي يتم من قبل السادة الوزراء وقيادات المحافظة الذي ينصب علي قري النوبة فقط والتي لا تمثل سوى 8% من إجمالي تعداد سكان المحافظة، مما أدي الي إهمال الخدمات والاحتياجات السكانيه لبقية مراكز المحافظة التي تمثل 92% من سكان المحافظة.

5- الإعلان في القريب العاجل عن مؤتمر ويضم جميع القبائل العربية وأبناء محافظة أسوان، لمناقشة جميع البنود السابقة، حيث أن قبائل أبناء أسوان يعبرون عن استيائهم من عدم العدالة في توزيع الخدمات، وعدم تكافؤ الفرص في ميدان التنمية والعمل في محافظة اسوان.

لذا نناشد القيادة السياسية وعلي رأسهم فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة التدخل لمنع إشعال الفتنة، والتميز بين أبناء الوطن في محافظة أسوان.