رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. رالى نادى الطيران الملكى الإنجليزى يصل مطار أسوان

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

شهد مطار أسوان الدولي مساء، اليوم الأربعاء، استقبال رالى نادى الطيران الملكى الإنجليزى الذي ضم نحو 23 طائرة من الطرازات القديمة، احتفالا بالمحاولات الأولى لفتح خط طيران بين بريطانيا وجنوب أفريقيا، حيث بدأ المارثون من جزيرة كريت باليونان.
  
كان في استقبال الطيارين لدي وصولهم مطار أسوان الدولي، مجدى حجازى محافظ الإقليم، الذي استقبل 46 مشاركا من 14 دولة، ويقودون 23 طائرة من الطراز القديم الذى يرجع للعشرينات والثلاثينات من القرن الماضى، وذلك ضمن رالى الطيران الكلاسيكى العالمى.

وبدأت الطائرات رحلتها من جزيرة كريت اليونانية، وحتى كيب تاون بمسافة 12 ألفا و800 كم مرورًا بمحافظة أسوان على مدار يومى 16 و17 نوفمبر الجارى ضمن 5 مدن مصرية.

ورحب محافظ أسوان بالطيارين المشاركين فى رالى الطيران فى أسوان كإحدى أجمل المقاصد السياحية المصرية بطبيعتها الخلابة، وطقسها المشمس ونيلها الخالد وآثارها الشامخة، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم برنامج ترفيهى وجولة سياحية لهم بالمدينة قبل الإقلاع فى صباح اليوم التالى للتوجه إلى مدينة أبوسمبل السياحية.

وأكد مجدى حجازى أنه بمجرد الإخطار بمرور رالى الطيران الكلاسيكى على أسوان تم إعداد برنامج استقبال حافل يليق بهذا الرالى الذى سيمر على 42 محطة أفريقية قبل أن تصل الطائرات لخط النهاية بجنوب أفريقيا على مدار 35 يومًا تمر فيها الطائرات في 9 دول أفريقية.

وأشار محافظ أسوان إلى أن ذلك يعكس التقارب الإنسانى وتبادل الثقافات بين الشعوب، ومحاولة اكتشاف الكنوز الطبيعية للمدن الأفريقية من جديد، وخاصة أن طيارين من 14 دولة تشارك فى الرالى هي "مصر وبريطانيا ولتوانيا وفرنسا وأستراليا وإيرلندا واليونان وبتسوانا وألمانيا وبلجيكا وروسيا وأمريكا وناميبيا وجنوب إفريقي"، بالإضافة إلى الهدف المعلن للرالى وهو جمع تبرعات لمنظمة "يونيسيف"، وزيادة الوعي العالمي للحفاظ على النسور الأفريقية، ونثر البذور في المناطق صعبة الوصول ومنزوعة الأشجار في أفريقيا.

من جانبهم أشاد الطيارين المشاركين فى رالى الطيران الكلاسيكى عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال من جانب المسئولين بمحافظة أسوان وعلى رأسهم المحافظ، بجانب استمتاعهم بالفقرات الفنية التى قدمتها فرقة أسوان الدولية للفنون الشعبية، وعقب انتهاء حفل الاستقبال للطيارين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع محافظ أسوان، والمسئولين، وأعضاء فرقة الفنون الشعبية.