رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. نجوم الفن يودعون الفنان محمود عبد العزيز بكلمات مؤثرة

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز


نعى عدد كبير من نجوم الفن والمخرجين، الفنان محمود عبد العزيز، الذي وافته المنية، منذ قليل، عن عمر ناهز الـ70 سنة، بعد صراع طويل مع المرض.


وودع هؤلاء النجوم "الساحر" بكلمات مؤثرة، عبر صفحاتهم وحساباتهم الرسمية والشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و"تويتر"، معبرين عن مدى حزنهم على فقدانه.


وكان من بين هؤلاء الفنانين؛ الفنان كريم عبد العزيز، والذي كتب عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "البقاء لله.. إنا لله وإنا اليه راجعون... الفنان محمود عبد العزيز في ذمة الله.. اللهم ألهم أسرته ومحبيه وألهمنا الصبر والسلوان.. نسألكم الدعاء".




ونشرت الفنانة آمال ماهر، مجموعة من الصور لـ"الساحر"، ضمت أغلب الشخصيات التي قدمها في مشواره الفني، وذلك عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، وكتبت عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعًا الساحر.. وداعًا محمود عبد العزيز".



كما علقت الفنانة التونسية هند صبري، على رحيل "الساحر" قائلة: "محمود عبد العزيز في ذمة الله.. أحد أهم الممثلين الذي عرفهم العالم العربي.. سيظل خالدًا بأعماله.. يوم حزين.. الله يرحمه ويصبر أهله".




وكتب الفنان راغب علامة، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "خبر مؤلم ومحزن أن نخسر فنانًا وأن أخسر صديقًا.. رحم الله حبيب القلب العملاق محمود عبد العزيز.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله".




كما نعى الفنان محمد حماقي، الراحل محمود عبد العزيز، عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، حيث نشر صورته وعلق عليها بقوله: "البقاء لله في وفاة الفنان الكبير والقدير محمود عبد العزيز.. هتوحشنا يا ساحر".




فيما كتب المخرج أحمد عاطف، تعقيبًا على رحيل "عبد العزيز"، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "كيف يجد المرء كلمات في رثاء الفنان العظيم محمود عبد العزيز.. ربنا يرحمك بقدر لحظات السعادة التي منحتها للملايين.. وربنا يصبرنا محبيك على فراقك.. إنا لله وإنا إليه راجعون".



أما الفنانة نادية الجندي، فنشرت صورة تجمعها بالساحر وبزوجته الإعلامية بوسي شلبي، عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، وكتبت عليها: "أعزي نفسي وكل محبيه وأسرته وأبنائه محمد وكريم والصديقة والأخت بوسي شلبي.. رحم الله الفنان الكبير محمود عبد العزيز".

وتابعت: "خسارة كبيرة على المستوى الشخصي والفني الله يرحمه.. فقدت صديقًا وأخًا وفنانًا لن يتكرر في تاريخ السينما الصرية والعربية.. ربنا يرحمه.. البقاء لله".



ونشر الفنان عمرو دياب، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، صورة قديمة تجمعه بالراحل، وعلق عليها قائلًا: "رحم الله صديقي الفنان القدير محمود عبد العزيز وأسكنه فسيح جناته.. وداعًا يا أسطورة الفن العربي".




وودع الفنان محمد ممدوح، الفنان محمود عبد العزيز، بقوله: "رحل النجم والأب والقدوة الفنان محمود عبد العزيز.. اللهم أرحمه وأدخله فسيح جناتك".



وكتب الفنان محمود البزاوي: "رحل محمود عبد العزيز وعاش رأفت الهجان.. رحل الفن وعاش رمز من رموز الوطنية المصرية".



فيما نشر الفنان محمد رمضان، صورة لـ "الساحر"، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، وعلق عليها بقوله: "فراقك يوم حزين علينا.. الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته.. أستاذ محمود عبد العزيز.. إنا لله وإنا إليه راجعون".



كما نعت الفنانة غادة عبد الرازق، محمود عبد العزيز، وكتبت على حسابها الرسمي على "فيس بوك": "البقاء لله في أوفى وأعظم فنان (محمود عبدالعزيز) جوه قلوبنا دايمًا.. اللهم اغفرله وارحمه وأسكنه فسيح جناتك".