رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصدفة" تقود الشرطة للقبض على أخطر نصاب في دار السلام.. اقرأ التفاصيل

قوات الشرطة ـ ارشيفية
قوات الشرطة ـ ارشيفية

قادت الصدفة رجال الشرطة إلى كشف لغز تعرض أهالي دار السلام والمعادي على يد عاطل انتحل صفة ضابط بجهة سيادية، وأوهم بقدرته على التحاق أبنائهم بكلية الشرطة، للاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

البداية كانت أثناء مرور قوة أمنية تابعة لمباحث قسم شرطة دار السلام؛ لتفقد الحالة الأمنية، فاشتبهت في "ريتشموند.إ.ع"، 40 سنة، عامل بمكتبة، يوناني الجنسية، وبتفتيشه عثر بحوزته على كارنيهات منسوب صدورها للعديد من الأجهزة السيادية وجهات حكومية، وبمناقشته اعترف بطباعتها لصالح شخص أخر يدعى"حسين.أ"، عاطل، باستخدام جهاز إسكانر، بمحل عمله في المكتبه.

عقب تقنين الإجراءات خرجت حملة أمنية، داهمت منزل حسين .أ، "صاحب الكارنيهات" وتمكنت من ضبطه، كما عثر داخل منزله على"ملابس أميرية، وجهاز لاسلكى، و2 كراسة شروط خاصة بالالتحاق بكلية الشرطة بأسماء مختلفة، ومبلغ مالي 438 ألف جنيه، وصورة خاصة بالمتهم يرتدى الملابس الأميرية وبيده جهاز لاسلكي ، و12 هاتف محمول، و3 جهاز كمبيوتر"لاب توب"، وكارنيهات منسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، و2 رخصة قيادة باسمه، وفلاشة كمبيوتر، بفحصهما تبين احتوائها على صور لأختام وشهادات منسوبة للعديد من الجهات الحكومية".

بالتحقيق معه اعترف بحيازته للمضبوطات من أجل النصب على مواطني المعادي ودار السلام، من خلال إيهامهم بأنه يعمل في جهة سيادية، ولذلك اتفق مع المتهم الأول في طباعة عددًا من الكارنيهات له؛ تثبت انتسابه لأجهزة سيادية وجهات حكومية.

وأضاف، أنه استطاع النصب على العديد من الأهالي بإيهامهم أنه ضابط في جهة سيادية، ويستطيع التحاق أبنائهم بكلية الشرطة، والحصول منهم على المبالغ المالية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.