رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد نقل قاطنيها لـ 6 أكتوبر.. "الإسكان" تهدم 195 عمارة بالسيدة زينب لبناء 12 عقارًا

المهندس مصطفى مدبولي
المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في صندوق تطوير المناطق العشوائية، والجهاز المركزي للتعمير، بالتعاون مع محافظة القاهرة ، خطة تطوير منطقة تل العقارب بالسيدة زينب، وذلك من خلال إخلاء ١٩٥ عقارًا، وتسكين أسرها بشكل مؤقت في مدينة ٦ أكتوبر.

وتضمن خطة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، بشأن تطوير منطقة تل العقارب بناء 12 عقارًا فقط ، رغم أن العمارات التي سيتم هدمها بلغ عددها 159 عمارة سكنية .

وقال الدكتور مصطفى مدبولي ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، إن مشروع تطوير منطقة العقارب بالسيدة زينب سوف يشهد إنشاء ١٢ عمارة ، بإجمالي ٨١٥ وحدة سكنية، بمساحات مختلفة، بنموذجين غرفتين وصالة، وثلاث غرف وصالة .

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن مشروع تطوير منطقة العقارب تكلفته التقديرية  ١٩٠.٥ مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم تسكين أهالي المنطقة في الوحدات الجديدة فور الانتهاء من تنفيذها.
 
من جانبه أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة ، أنه يتم حاليًا تسليم الموقع جزئيًا، والتنسيق لإزالة باقي المباني التي تم إخلاؤها بالموقع، والبدء في تنفيذ العمارات بالمناطق التى يتم إخلاؤها على الفور.