رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موقع أمريكي: نتيجة الانتخابات الأمريكية تصب في مصلحة «بوتين»

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، أنه لا يكترث بنتيجة الانتخابات الأمريكية، بحسب ما ورد في التقرير الذي نشره موقع "يو إس إن" الأمريكي.

ويرى الموقع أن إعلان "ترامب" رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، يصب في مصلحة بوتين، حيث أن بوتين قال في تصريح سابق إنه في حال فوز "كلينتون" ستكون العلاقات  بين أمريكا وروسيا متوترة، خاصة وأنها تتخذ موقفا معاديا للتواجد الروسي في سوريا، علاوة على أن لديها تصلبا في الرأي، وهو ما قد يهدد بنشوب حرب باردة مرة أخرى على حد قوله.

وأضاف  "بوتين" أنه في حال وصول ترامب لكرسي الرئاسة في البيت الأبيض فسوف يكون هناك سياسة أكثر سهولة مع روسيا، وربما يعمل  "ترامب" على تبني الموقف الروسي في دمشق.

ويرى الموقع الأمريكي  أن "دونالد ترامب"، بوصفه رجل أعمال سيعمل على عقد صفقة مع الرئيس "فلاديمير بوتين لحل الخلافات بين البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات المتبادلة بين كل من بوتين وترامب ستكون أفضل بكثير من علاقة بوتين بباراك أوباما.

من جانبه يرى "نينا خروشوفا"، أستاذ الدعاية الروسية بجامعة "نيو سكول" في نيويورك، أن أكثر ما يشغل بال الرئيس "فلاديمير بوتين" الآن هي الانتخابات المقبلة في موسكو، حيث أنه يريد البقاء في السلطة أطول فترة ممكنة.

ومن جانبه يرى "روبرت إنجلش" المتخصص في القومية الروسية بجامعة "جنوب كاليفورنيا"، أن بوتين محق في رؤيته حيال "باراك أوباما" أو "هيلاري كلينتون" حيث أنهما بالغا في توجيه الاتهامات ضده وضد جهاز الاستخبارات الروسي، واتهماه بتدبير المؤامرات لتخريب الديمقراطية الأمريكية عن طريق عمليات الهاكرز،واختراق المواقع الإلكترونية الحساسة في أمريكا.


 
 
وأشار "ملفين فيتسكي" الرئيس الأسبق لوحدة العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وروسيا في وزارة الخارجية، أنه على روسيا أن تتعامل بحذر مع "دونالد ترامب"، حيث أنه شخصية تبدو وكأنها غير منتظمة، علاوة على الأخذ في الاعتبار ردود أفعال المحافظين، معتبرا أنه وعلى الرغم من اللهجة التي تبدو ودية بين كلا الطرفين إلا أن سياسة ترامب حيال روسيا لا تزال غير واضحة.

وأشار الموقع إلى  تصريح المتحدث باسم الكرملن "ديمتري بيسكوف"، في وقت سابق، حول أن روسيا كانت بمثابة كارت رئيسي وجزء لا يتجزأ من الانتخابات الأمريكية.