رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. موجة غضب ضد ممثل تونسي بعد سخريته من عادل إمام

عادل إمام
عادل إمام


سخر الفنان التونسي لطفي العبدلي، من كلمة الفنان عادل إمام، في ختام مهرجان "أيام قرطاج السينمائية"، والتي قال خلالها "إن مصر والسينما المصرية هي أم الدنيا".


وقال "العبدلي" متهكمًا من الزعيم: "إذا كانت مصر هي أم الدنيا فتونس هي أبوها، وإذا كانت السينما المصرية أم السينما فالسينما التونسية هي أبوها"، لتنطلق بعد ما قاله موجة من الضحك والتصفيق بين الجمهور الحاضر بالمهرجان.


ولم تكن نتائج ما فعله هذا الممثل التونسي حميدة أو مقبولة من العديد؛ حيث أثار غضب السفير المصري بتونس، كما أدى إلى انسحاب الفنانة الجزائرية باهية راشدي من السهرة قبل انطلاقها، متهمة إدارة المهرجان بإهانة وفد بلادها، ومعربة عن ندمها في المشاركة في هذا المهرجان، الذي أهان الفنانين المحترمين -على حد قولها-.


أما وزير الثقافة التونسي، محمد زين العابدين، فقدم اعتذارًا إلى الوفد الجزائري والمصري، مؤكدًا أنه يكن كل الاحترام والتقديم للشعب المصري والجزائري، مشيرًا إلى أنهم يتمتعون بمكانة كبرى لدى تونس.


من جانبه، قال "العبدلي"، لإذاعة موزاييك، إنه لما يقصد إهانة مصر أو السينما التونسية، مضيفًا أنه كان يدافع عن بلاده ويمجدها مثلما فعل الفنان عادل إمام مُمجدًا مصر.


كان الفنان عادل إمام شارك كضيف شرف في مهرجان "أيام قرطاج السينمائية"، كما حصل على  الصنف الأول من الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع الثقافة؛ اعترافًا بمنزلته الفريدة على الساحة الثقافية والفنية العربية وتكريسًا لمسيرته الحافلة بالعطاء والإبداع .