رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"مايكروسوفت" تكشف عن تطبيق جديد للعمل الجماعي

تطبيق جديد للعمل
تطبيق جديد للعمل الجماعي- صورة تعبيرية


أصدرت شركة "Microsoft" مايكروسوفت الأمريكية، برنامج دردشة جديد يهدف إلى السماح لزملاء العمل التحدث مع بعضهم البعض، وكذلك العمل معا على الوثائق، بطريقة مشابهة لمحرر مستندات Google.


ومن المتوقع أن ينافس تطبيق "Teams" من مايكروسوفت، تطبيقات مثل: سلاك وHipchat، وكلاهما يقدم خدمات المراسلة الفورية التي تقوم على الاتصال المباشر والسريع بين كثير من الأشخاص في وقت واحد.


ودشن هذا التطبيق، أحد المكاتب المتخصصة في صناعة مثل تلك البرمجيات، والتطبيقات الشائعة والمعروفة في كثير من الدول حول العالم، ويتعامل هذا التطبيق مع كثير من البرامج الشائعة مثل Word وPowerPoint وExcel مع تخزين محتويات ما تقوم بتسجيله على السحابة الإلكترونية.


ويتم العمل على هذا المشروع في إطار برنامج جديد، يسعى لاستخدام كل هذه التطبيقات، ويتضمن هذا المشروع القدرة على استخدام كثير من الميزات المحدثة التي تسمح للناس لتبادل رموز تعبيرية متحركة وملصقات في أحاديثهم، كما أنها سوف تكون قادرة على الحصول على مكالمات الصوت والفيديو بين المجموعة المشتركة فيه.


وتم إطلاق المشروع بشكل تجريبي لأول مرة في عام 2013، وقبل إعلان مايكروسوفت عن التطبيق، قالت الشركة في بيان لها نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الأربعاء الماضي، أن تطبيق "سلاك" متحمس من أجل بعض المنافسة.


وقال الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، ساتيا نادالا، إن التطبيق يهدف إلى تحسين الطريقة التي يتواصل بها الناس في العمل، بل والمشاركة الفعلية في العمل نفسه من خلال التعديل على الملفات.


وأضاف نادالا، نحن نهدف في مايكروسوفت إلى تمكين كل شخص ومنظمة مع التكنولوجيا لتكون أكثر إنتاجية كأفراد وجماعات، مشيرًا إلى أن برنامج أوفيس 365 يتضمن أدوات أكثر ومنصة للإبداع والتواصل والتعاون، وسوف تضيف فرق مايكروسوفت تجربة جديدة لتطبيق أوفيس 365، كما أن مساحة العمل القائم على الدردشة سوف تمنح مزيدًا من الخيارات والإمكانيات للعمل.


جدير بالذكر أن مايكروسوفت كشفت الأسبوع الماضي أن لديها 365 مكتبًا الآن، 85 مليون مستخدم نشط شهريًا.