رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 ديسمبر.. الحكم في قضية استغلال القاصرات لممارسة الدعارة بالجيزة

أرشيفية
أرشيفية

قررت محكمة جنايات الجيزة حجز الدعوى للحكم في قضية استغلال القاصرات لممارسة الدعارة، والمتهم فيها كلِّ من "رفعت ميخائيل الصبيح، وشهرته "أبو يوسف"، ونهى سعيد محمد"، إلى الخامس من ديسمبر المقبل.


وبدأت أحداث القضية في يوم 11/2/2016م بدائرة قسم شرطة الهرم، حين أسفرت التحريات التي أجراها العميد أشرف السيد كسبة رئيس قسم المكافحة الدولية للآداب العامة، قسم النشاط الخارجي، بقيام المتهم الأول بالاستحواذ على مجموعة من الشقق السكنية بدائرة قسم الهرم، وذلك لاستغلالها في إدارة الأعمال المنافية للآداب، بالإضافة إلى تسهيل الدعارة بواسطة ساقطات، بمعرفة آخر مجهول.

على الفور استصدر إذنا من النيابة العامة لضبط المتهم وتفتيشه، وتفتيش مساكنه التي تم التحري عنها، وكذا ضبط كل من يخالف القانون أثناء عمليتي الضبط والتفتيش، وبعد ذلك تحرك العميد أشرف كسبة على رأس قوة من الشرطة السرية قاصدا مكان المتهم لتنفيذ إذن النيابة، وبوصول القوة إلى مكان تواجد المتهم تمكنت القوة من ضبط المتهم الأول، وبصحبته المتهمة الثانية، والتي تم ضبطها، بعدما تبين أن المتهمان كانا يستغلان  الطفلة "نورهان.ع"14 سنة ، في أعمال الدعارة، والإتجار بها جنسيا، بعرضها على راغبي المتعة الحرام لممارسة الدعارة نظير أجر مادي يتقاضاه المتهمان الأول والثانية، مستغلين صغر سنها.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، وجهت لهما تهمة الإتجار بالبشر والإستغلال الجنسي للمجني عليها "نورهان.ع" كونها طفلة لم تبلغ من العمر ثمانية عشر عاما.

وبعدها قررت النيابة العامة إحالة ملف القضية إلى محكمة جنايات الجيزة، والتي قررت تأجيل النطق بالحكم في تلك القضية إلى الخامس من نوفمبر المقبل للاستعلام بما تم في قضية المجني عليها.  

وصدر القرار برئاسة المستشار أحمد على يونس، وعضوية المستشارين أحمد عبد العزيز صالح، وهشام محمود الشريف، وأمانة سر كلٍ من، وائل السيد، محمد عوض.