رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متى يجب أن تتوقف عن ارتداء الجينز؟

النبأ

يرى البعض أن الجينز أو (الدينم) هو زي خاص بالشباب فقط، أو الأطفال والمراهقين، ولكن لا يجب أن يتجاوز تلك الفئة إلى غيرها.

وفي استطلاع بريطاني للرأي، أظهر أن الرجال والنساء يبدأون في التخلي عن ارتداء الجينز عند عمر الثالثة والخمسين.

وفي بحث منشور في عام 2014 بمجلة بريطانية تهتم بالأزياء أكد الباحثون أن النظرة للبنطلون الجينز والملابس المصنوعة من الجينز بشكل عام، يمكن ارتداؤها في أي سن "طالما انه يتم ارتداؤها بشكل صحيح".

ويتبنى العديد من خبراء الأزياء، وجهة النظر السابقة، ويرون أن الشعور بالراحة والمواءمة هو المعيار الاساسي لتحديد ما يجب أن ترتديه، وما لا يجب أن ترتديه.

وقال مدير التسويق كاثرين وولف المسؤول عن الدراسة السابقة: إنه من المستغرب أن يكشف البحث الذي قمنا به أن العديد من الناس يعتقدون أن الجينز مناسب فقط لجيل الشباب، مما يشير إلى أننا يجب أن نضع كل منتجات الجينز لتناسب الشباب فقط، وهو ما يؤدي بنا لكثير من الخسائر.

ويضيف أن ذلك عكس المتوقع حيث أن الجينز من أكثر المواد التي تحافظ على جودتها وتألقها حتى مع تقدم العمر بها، كما أنها تناسب جميع الأعمار والأذواق.

ويشير وولف إلى النجم العالمي جورج كلوني البالغ من العمر 55 عامًا، والذي يأتي في المركز الثالث بقائمة الذكور الاكثر إثارة، والتي ترتدي الجينز، كما أنه يبدو أكثر أناقة حين يرتديه.

وبينت نتائج الدراسة أيضا أنه من الصعب العثور على الزوج المثالي من الجينز للوهلة الأولى، وربما يحتاج الأمر أكثر من جولة على المحلات التجارية المختلفة لاختيار الجينز المثالي.

وفي جانب آخر تؤكد الدراسة أن كثيرا من الأشخاص يجدون الجينز المناسب لهم بعد 6 محاولات للشراء أو أكثر، وهو ما يراه الكثيرون مجهدا، خاصة بالنسبة لفئة الرجال والنساء الأكبر سنًا.

ولكن يقابل تلك النتيجة هي أن الدراسة أثبتت أنه يمكن للأشخاص الاحتفاظ بالجينز لمدة ثلاث سنوات كاملة، دون الحاجة لتغييره، سواء لاستمرار نفس الموضة لمدد طويلة، أو لاستمرار الجينز نفسه بحالته كما هي طوال تلك المدة.