رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الهلالي" يستقبل سفير الكويت لتعزيز التعاون في مجال التعليم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الهلالي الشيربيني

استقبال الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، السفير محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بمصر؛ لتعزيز أوجه التعاون بين مصر والكويت، خاصة فى مجال التعليم.

وأكد خلال اللقاء، على القواسم المشتركة والترابط والتكامل بين مصر والكويت لاسيما في المجالات التعليمية، مشيرًا إلى أن مسئولية مصر في التعليم تجاه الدولة الشقيقة والصديقة "تاريخية".

وأضاف أنه بعد الأزمات والأحداث الأخيرة المتلاحقة فى بعض الدول استقبلت مصر أبناء هذه الدول، وفتحت لها مدارسها دون تمييز، ودون شروط، ويتم معاملتهم مثل الطلاب المصريين، وقال "لدينا قناعة بأن التعليم حق من حقوق الإنسان، وخاصة فى مرحلة التعليم الأساسي".

وأوضح أن مصر بها مدارس متميزة تتمثل فى مدارس المتفوقين فى للعلوم والتكنولوجيا "STEM"، وتختص برعاية الموهوبين فى المجالات العلمية؛ بهدف إعداد علماء باحثين قادرين على الابتكار والإبداع فى العلوم المختلفة، ونسعى إلى التوسع فى إنشاء مدرسة بكل محافظة، ودعا الوزير السفير لزيارة هذه المدارس.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تبنت مبادرة الاستثمار فى التعليم من خلال بناء المدارس بنظام حق الانتفاع؛ لتحسين جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه تقدم عدد من المستثمرين، بينهم مستثمرون كويتيون.

من جانبه أعرب السفير الكويتى عن سعادته لزيارة هذا الصرح العريق الذى ساهم فى نهضة مصر، وبعض الدول الآخرى، مؤكدًا أن دولة الكويت تقدر دور مصر، وريادتها فى قطاع التعليم والتنمية البشرية، مؤكدًا أن هناك تعاونا تاريخيًا مشتركًا، ونسعى إلى تعزيز هذا التعاون ودعمه، فى إطار توطيد العلاقات.

وأضاف: لدينا الكثير من المشاريع الكويتية فى مصر، ونعمل لدعم، وتعزيز التعاون مع هذا البلد الشقيق، وتابع" إننا بصدد إصدار كتاب يضم أوائل البعثات المصرية التى أرسلت للكويت فى جميع المجالات، وخاصة فى التعليم بهدف تكريمهم".