رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الصحة»: انخفاض معدل الوفيات بسبب «الدرن»

أحد مرضى الدرن -
أحد مرضى الدرن - أرشيفية

قال الدكتور أحمد محيي، رئيس قطاع الطب العلاجي، إنه سيتم عقد برنامج تدريبي لـ20 من العاملين في مجال مكافحة الدرن، بالتعاون مع هيئة التعاون الدولي اليابانية «الجايكا». 


وأكد «محيي»، أن البرنامج يتناول تدريب مجموعة من العاملين في مجال مكافحة الدرن من دول السودان وتونس وفلسطين وباكستان وأفغانستان، إذ اتخذت منظمة الصحة العالمية البرنامج المصري نموذجا يُحِتذى به بين دول المنطقة، إضافة لوضع إستراتيجية للقضاء على الدرن في مصر بحلول عام 2030. 


وأضاف أن البرنامج القومي لمكافحة الدرن المصري، استطاع تحقيق أهدافه الإنمائية للألفية الجديدة، طبقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية الصادر في أكتوبر الحالي. 


وبحسب التقرير، انخفض معدل حدوث الدرن من 34 مريضًا لكل 100 ألف من السكان لعام 1990 إلى 15 مريضًا لكل 100 ألف من السكان عام 2015، بالإضافة إلى أن انخفاض معدل الوفيات من 4 حالات لكل 100 ألف مريض من السكان عام 1990 إلى 0,24 مريض لكل 100 ألف من السكان عام 2014. 


ولفت رئيس قطاع الطب العلاجي إلى قيام وزارة الصحة بدعم مرضى الصدر جميعا ومن بينهم مرضى الدرن، حيث تقدم خدماتها الطبية بشقيها الوقائي والعلاجي لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية من خلال 34 مستشفى و 123 مستوصفًا للأمراض الصدرية المنتشرة في جميع أنحاء مصر.