رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اخبار اليمن اليوم الأحد 30 اكتوبر 2016

النبأ

كوكب محسن

  تصدرت مجزرة سجن الحديدة اليمني التي وقعت عقب استهداف قوات التحالف بغارات جوية لمقر أمني يضم سجنين بمدينة الحديدة وسائل الإعلام الصادرة هذا الصباح، وإذ ينقل لكم موقع "النبأ" أحدث المستجدات على الأراضي اليمنية، يتابع معكم آخر أخبار اليمن اليوم الأحد 30 اكتوبر 2016 وأبرز التطورات، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والنيابية والعسكرية، وكذلك أنباء المواجهات المسلحة بين قوات التحالف والميليشيات في اليمن والتي تتابعها وسائل الاعلام المحلية والاقليمية والدولية، فإليكم التفاصيل ..

اخبار اليمن .. مقتل عشرات السجناء في غارات استهدفت سجنا في الحديدة غربي اليمن
أفادت التقارير الواردة من اليمن بمقتل العشرات في غارات جوية استهدفت مقرا أمنيا يضم سجنين في مدينة الحديدة مساء السبت، حسبما ذكر مسؤولون أمنيون ومسعفون.
وقال مسؤولون أمنيون إن غارات للتحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن "استهدفت مقر إدارة أمن الزيدية بمدينة الحديدة غربي البلاد".
وبحسب المصادر قتل أكثر من 30 سجينا بينما رفعت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين الحصيلة إلى 43. ولم يصدر أي تعليق من التحالف بشأن تلك الغارة.
ويسيطر الحوثيون على مدينة الحديدة ضمن المناطق التي فرضوا السيطرة عليها في عام 2014 ومن بينها العاصمة صنعاء.
ويواجه التحالف الذي تقوده السعودية انتقادات بسبب الغارات التي تسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.
وكان 140 شخصا، معظمهم من المدنيين، قتلوا في غارات استهدفت مراسم جنازة في صنعاء مطلع شهر أكتوبر 

اخبار اليمن .. ارتفاع حصيلة ضحايا غارات التحالف إلى 53 شهيداً
أكد مصدر طبي للميادين بارتفاع حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على إدارة أمن مديرية الزيْدية شمال محافظة الحُديْدة غرب اليمن إلى 53 شهيداً وعشرات الجرحى. وبالتزامن، تواصل فرق الإنقاذ انتشال جثث من تحت ركام القصف الذي طال سجن إدارة أمن الزيدية الذي كان يضم في داخله 120 نزيلاً، مجزرة التحالف السعودي بحق نزلاء سجن إدارة أمن الزيدية غرب اليمن، تأتي بعد يوم واحد فقط من مجزرة مماثلة استهدفت منازل مدنيين في مديرية الصِّلْوْ جنوبي محافظة تعز أسفرت عن استشهاد 17 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال، واستشهاد أسرة مكونة من 5 أشخاص بينهم 3 أطفال بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت سيارتهم في وادي حَبَاب بمديرية صِرواح غربي مأرب شمال شرق اليمن.

اخبار اليمن .. وصول 22 جثة لمسلحي جماعة الحوثي من صرواح إلى صنعاء  
قالت مصادر مطلعة إن 22 جثة تابعة لمسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح وصلت، السبت، إلى العاصمة صنعاء من جبهة صرواح في محافظة مأرب.
وبحسب المصادر فقد وزعت الجثث على المديريات التي ينتمي إليها القتلى.
وذكر المصدر أن 9 جثث أرسلت إلى مديرية "بني مطر" غربي صنعاء، بينها جثة للعقيد ركن عمار علي بن علي المطري، فيما أرسلت 7 جثث إلى مديرية "الحيمة" بينها جثة للمساعد أول وليد محمد قائد السويدي.
وأضاف المصدر أن 4 جثث أرسلت إلى مديرية خولان، شرقي العاصمة صنعاء، بينها جثة للعقيد حسين بن يحيى محمد العربي، فيما أرسلت جُثتين إلى "بيت الفقيه" بصنعاء القديمة.
وخسر الانقلابيون الكثير من مسلحيهم في جبهة صرواح غربي مدينة مأرب منذ إعلان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عن بدء عملية عسكرية في المدينة.

اخبار اليمن .. الرئيس اليمني يرفض استلام رؤية المبعوث الأممي للحل
رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رفض استلام رؤية الحل الجديدة التي قدمها له المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية: إن هادي أوضح أن أفكار خارطة الطريق لا تحمل إلا بذور حرب إن تم تسلمها أو قبولها والتعاطي معها، على اعتبار أنها تكافئ الانقلابيين.
وأكد هادي أن الشعب اليمني ندد بتلك الأفكار أو ما سمي خارطة طريق لقناعته بأنها ليست خارطة سلام.
من جهتها اعتبرت الحكومة اليمنية أن "الرؤية الأممية قاصرة على فهم الأزمة اليمنية"، وهي "لا تتفق مع مرجعيات الحل المتفق عليها".
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد استقبل المبعوث الأممي لدى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ بحضور نائبه علي محسن صالح، ورئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر.