رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مركز تدريب "مصر للطيران" يجدد اعتماد شهادة "EASA"

صفوت مسلم رئيس الشركة
صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران


نجح مركز تدريب مصر للطيران في الحصول على تجديد اعتماد شهادة الـ "EASA" على جهاز الطيران التمثيلى طراز A320، من قبل سلطة الطيران المدنى الإنجليزى "CAA"، وذلك في إطار النجاحات والاعتمادات الدولية المتتالية التي حصل عليها المركز مؤخرًا؛ ما يؤكد المكانة الكبيرة والثقة الدولية التي يحظى بها مركز تدريب مصر للطيران كمركز إقليمي معتمد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.


وصرح صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن تجديد اعتماد "الأيازا" يعد دليلًا على ريادة مركز تدريب مصر للطيران بين المراكز العالمية المتخصصة في مجالات التدريب المختلفة ومواكبته لأعلى المقاييس الدولية، حيث تفقدت لجنة رفيعة المستوى من سلطة الطيران المدني الإنجليزي إمكانات المركز ومراجعة موارده من وسائل تعليمية، والتي تضمنت أجهزة الطيران التمثيلي، حيث تم تجديد اعتماد الـ EASA لجهاز الطيران التمثيلى A320.


في السياق ذاته، تم اعتماد مركز تدريب مصر للطيران من قبل المعهد القومى للجــودة طبقًا لـ"ISO 9001" فى مجال الجودة، وكذلك السلامة و الغذاء طبقا لـ".ISO 22000".



على صعيد آخر، وفي إطار البرامج والخدمات التدريبية التي يقدمها مركز تدريب مصر للطيران لعملائه من شركات الطيران العالمية، قال الطيار محمد منار، رئيس المركز، إنه تم مؤخرًا تقديم برامج تدريبية لأطقم الطيارين الهنود على طراز بوينج B737-800، وطراز الإيرباص A320، والتي شملت تدريبا نظريًا وعمليًا على أجهزة الطيران التمثيلى بواسطة مدربي المركز المؤهلين دوليًا على أعلى مستوى من الكفاءة. 


وعلى مستوى المسئولية المجتمعية التي يوليها مركز تدريب مصر للطيران أهمية كبيرة، أوضح "منار" أنه تم توفير85 فرصة تدريب عملى بالمواقع المختلفة بالشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال فترة التدريب الصيفي لطلاب الجامعة.


كما يحرص مركز تدريب مصر للطيران أيضًا على تنظيم العديد من الجولات التعريفية للوفود الطلابية من الجامعات والمدارس المصرية، حيث تم استقبال عدد كبير من طلاب "جامعة الطفل" وهو المشروع الذى تتبناه جامعة عين شمس؛ بهدف رعاية هؤلاء الأطفال فكريًا وعلميًا وتنمية مهاراتهم المختلفة عن طريق إشراكهم فى الورش العملية في مجالات متنوعة.