رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهاز جديد من مايكروسوفت يسعى لإعادة الكمبيوتر المكتبي للحياة

النبأ

أطلقت شركة مايكروسوفت العالمية جهاز كمبيوتر شخصي جديدا، تأمل من خلاله الشركة عودة الجهاز المكتبي من جديد إلى الحياة بعد سنوات من تعداده كأحد الأجهزة الميتة!

الجهاز الجديد والذي يحمل Surface Studio ، يبدو إلى حد بعيد شبيه بجهاز I mac ومثل كمبيوتر آبل الشهير، وهو عبارة عن جهاز الكل في واحد، حيث أنه عبارة عن شاشة تعمل باللمس، وتوفر جميع أجزاء الكمبيوتر المكتبية.

وبخلاف كونه يشبه جهاز إيماك، ويمتلك شاشة تعمل باللمس على الشاشة نفسها، يمكنك الاستعانة بلوحة المفاتيح والفأرة، وتعرض الشركة العالمية من خلال هذا الجهاز أنحف شاشة سطح مكتب تم إنشاؤها حتى الآن.

وذكر بيان للشركة أن "مايكروسوفت حققت من خلال ذلك الجهاز، حلم وجود شاشة للمحترفين. حيث أنه يتضمن معالجات سريعة وغيرها من الميزات الراقية من المفترض أن تسمح للناس لاستخدامها لعمل الكثير من الوظائف مثل التصميم الفني، والتصوير الفوتوغرافي أو الهندسة".

وتعتمد الشاشة ـ وفقا للمعلومات المتاحة من شركة مايكروسوفت الأمريكية ـ على ذراعين مصنوعين من مادة الكروم المعدنية، يجعلانها ترتفع عن سطح المكتب، ويمكن ضبطهما في مستوى من يجلس على الشاشة.

وقالت مايكروسوفت أنه من المفترض أن تصبح تلك الدعائم غير مرئية، بحيث لا يراهم المستخدم حين ينظر إلى الشاشة، وهو ما يثير كثيرا من السحر لهذا الجهاز الجديد، فيبدو كما لو كان يطير في الهواء.

كما تسمح تلك الدعائم المعدنية لجهاز الكمبيوتر بالتحرك على طول المنضدة التي يستند عليها،  وقالت مايكروسوفت إن هذا يعني أنه يمكن وضع الجهاز بشكل مسطح إذا كنت ترغب في الاستفادة من الكمبيوتر وكأنه مجرد شاشة.

كما يمكن للمستخدمين الرسم علي الجهاز باستخدام "القلم"، وهو قلم خاص من مايكروسوفت، ويمكن استخدام جهاز خاص من شأنه السيطرة على جهاز الكمبيوتر، ومعالجة الكثير من الأمور على الكمبيوتر.

كما يمكنك السيطرة على الجهاز من خلال الصوت فقط، حيث يسمح الجهاز باستقبال الصوت وتنفيذ الأوامر الصوتية ويقوم بتنفيذها على الفور، حيث يوجد بالجهاز مستقبلات للصوت، يمكنها تنفيذ الأمر دون تدخل أو لمس.