رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 30 عامًا.. وزير الزراعة يعتمد 2100 عقد لمنتفعي الإصلاح الزراعي

وزير الزراعة عصام
وزير الزراعة عصام فايد

سلّم الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، اليوم، الأربعاء 19 عقدًا لمنتفعي الإصلاح الزراعي، منها 10 عقود نهائية بمحافظات: أسوان، الدقهلية، أسيوط، الجيزة، بني سويف، الغربية"، بمساحات مختلفة، إضافة إلى تسليم 9 عقود ابتدائية خاصة بالمُتعاملين مع هيئة التعمير، منها 5 عقود لواضعي اليد، و3 عقود من قرى شباب الخريجين، وعقد من المراقبات.


وقال فايد، إنه في الفترة الأخيرة، تم اعتماد 2100 عقد ابتدائي، وتسليمهم للمنتفعين وذلك لأول مرة منذ عام 1985، فضلاً عن تسليم 165 عقد نهائي وتم بالفعل عقد لجان بوجود الشهر العقاري بمقر الهيئة العامة للإصلاح الزراعي.


وأضاف خلال كلمته في حفل توقيع العقود النهائية بمنتفعي الإصلاح الزراعي، أن خطة الوزارة تستهدف تحقيق الاستقرار للمزارعين الجادين، من أجل تعظيم الإنتاجية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي، والعمل على زيادة الصادرات الزراعية، وذلك من خلال تقنين أوضاع المزارعين الجادين، وذلك بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة المنهوبة برئاسة المهندس إبراهيم محلب.


وأكد وزير الزراعة على دعم الحكومة للفلاح المصري، والتيسير عليه، وتعمل على تحقيق الاستقرار له، وتحسين مستوى معيشته، لافتاً إلى استمرار هيئتي الإصلاح الزراعي والتعمير في تحرير العقود، وأنهما بصدد الانتهاء قريباً من دفعة جديدة من العقود، للمنتفعين وواضعي اليد ومراقبات شباب الخريجين ، في عدد من المحافظات.