رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا.. الجيش يستعيد عددًا من النقاط في ريف حماة

الجيش السوري- أرشيفية
الجيش السوري- أرشيفية

تناقلت وسائل الإعلام العربية والدولية في إطار تغطيتها حول أخبار سوريا، اليوم، الثلاثاء، تصريحات لمصدر عسكري سوري يفيد باستعادة السيطرة على عدد من النقاط في ريف حماة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" نقلًا عن المصدر قوله "إن وحدات من الجيش السوري، سيطرت على منطقتي المداجن والبرج ونقطة ضهرة الفطس وتلة خربة كحيلة بريف حماة". 

وأضاف، أن "وحدات أخرى من الجيش نفذت رمايات نارية على تحصينات ومحاور تسلل لتنظيمي (جبهة النصرة) و(داعش) في ريفي السويداء ودرعا، موضحًا أن "وحدة من الجيش أوقعت أفراد مجموعة مسلحة قتلى ومصابين، ودمرت لهم تحصينات في رمايات دقيقة على تجمعاتهم ونقاط تحصنهم شمال مزرعة البيطار على اتجاه بلدة طفس في الريف الشمالي الغربي لمدينة درعا. 

وأشار المصدر الى أن وحدة من الجيش وبعد الرصد والمتابعة نفذت رمايات مركزة على محور تسلل مجموعة تابعة لتنظيم (داعش) على اتجاه منطقة اللجاة بريف السويداء الشمالي، ما أسفر عن القضاء على كامل أفرادها وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر. 

ونوه بأن "وحدات من الجيش دمرت- أمس الأول - تجمعا لتنظيم "داعش" وصهريجين كان يستخدمهما التنظيم لنقل وتهريب النفط في منطقة البيادر وشرق قرية الرشيدة بريف السويداء الشرقي، في حين صادرت وحدة من مجموعات الدفاع الشعبية في الريف ذاته سيارة (بيك اب غريت وول) كانت قادمة من ريف السويداء الغربي ومتجهة إلى التنظيمات المسلحة في البادية الشرقية وضبطت بداخلها أربعة صواريخ غراد. 

وتابع المصدر أن " الطيران السوري، دمر عددا من الأوكار وقضى على عدد من مسلحي تنظيم (جبهة النصرة) في بلدات صوران ومحيطها ومورك وجنوب حلفايا وطيبة الامام وكفر زيتا بريف حماه الشمالي.