رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحكم على رجل بالسجن لمدة 1500 سنة.. ما جريمته؟!

النبأ

قضت المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالسجن لمدة 1500 عام على رجل أمريكي اغتصب ابنته المراهقة لمدة 4 سنوات، وهي أطول مدة تقضيها محكمة على أحد المتهمين.

وحكم على الرجل البالغ من العمر 41 عامًا ـ أول أمس الجمعة ـ وهي أطول عقوبة سجن معروفة في التاريخ.

وقال القاضي إدوارد سركيسيان في حيثيات الحكم إن هذا الرجل يعد "خطرًا كبيرًا على المجتمع"، وأشار إلى أن المتهم لم يظهر الندم على ما فعله، بل إنه برر فعلته بأن ابنته ـ أحد ممتلكاته الخاصة ـ.

وقال المدعي العام نيكول جالاستان أن ابنة الرجل، الذي لم يكشف عن اسمه، تعرضت في البداية للاستغلال الجنسي من قبل صديق للعائلة ولكن بدلا من حمايتها، قام الأب نفسه باغتصابها.

وقال المدعي العام إن الضحية، تبلغ من العمر الآن 23 سنة، وتعرضت للاغتصاب مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع اعتبارًا من مايو 2009 إلى مايو 2013، حتى استطاعت أن تتجرأ على والدها وتتركه وتهرب وتبلغ عنه السلطات الأمريكية.

جدير بالذكر أن هيئة المحلفين تلك المحكمة أدانت 186 مذنبا في سبتمبر الماضي، بتهمة الاعتداء الجنسي، بما في ذلك العشرات من تهمة اغتصاب قاصر.

وقالت الضحية "عندما أساء لي والدي، كنت صغيرة، ولم يكن لدي أي قوة، للدفاع عن نفسي" كما قالت للقاضي أن والدها لم يظهر أي ندم على فعلته.

جدير بالذكر أن الرجل الذي اعترف بما فعل، دون ندم، أوصت النيابة العامة بسجنه 13 سنة، ولكنه رفض العرض، وطلب محاكمته، قبل أن ينال عقوبة الـ 1500 عام.

وأضاف المدعى العام مطالبًا بالعقوبة القصوى للمتهم "انه دمر سنوات مراهقة طفلته وجعلها تشعر وكأنه ذنبها"

ويعد الحكم في تناقض صارخ مع قضية حديثة في ولاية مونتانا الأمريكية، حيث أدين رجل باغتصاب ابنته البالغة من العمر 12 سنة، ولم يزج به في السجن، بل حكم القاضي عليه بالسجن لمدة 30 سنة مع إيقاف التنفيذ، بعدما اعترف الرجل بأنه مذنب، وقضى الرجل من تلك المدة 60 يومًا في السجن فقط.