رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسرار "أكبر" ثلاث سيدات تشاركن بماراثون لندن.. إحداهن في السبعين!

النبأ

من النادر أن تجد شخصا في نهاية العمر (ما بين 50: 70 سنة) يمارس التمارين الرياضية، فالشيخوخة بدأت تبلغ مبلغها منه، وتعوقه عن الحركة الطبيعية، فكيف تكون ممارسته الرياضية، ولكن خلال التقرير التالي، نستعرض ثلاث عداءات بريطانيات أثبتن قدرات كبيرة في رياضة الجري.

كلار اليمز (52 سنة) وهي تحمل الرقم القياسي في السرعة التي يجري بها أصحاب تلك الفئة العمرية، حيث يمكنها الجري بسرعة 7.32.05 دقيقة في الميل بالهواء الطلق، وهو الرقم الذي حققته في ماراثون لندن العام الماضي.

وكلار أم لثلاثة توائم يبلغون من العمر 16 سنة، ويعيش معها زوجها ووالدها الذي يبلغ 84 سنة، وهو أكبر مشجع لها على ممارسة رياضة الجري.

وتقول إن الجري أصبح جزءا من روتين حياتها اليومي، وحصلت اليمز في أوقات سابقة على الميدالية الذهبية لسباقات 1500 متر، و 5000 متر، و800 متر، كما حصلت على الماجستير في الجري.

وتقول أنها بدأت الجري مع الكلب الخاص بالعائلة، والذي كانت تخرج تتريض معه ، بالإضافة إلى ركوب الدراجة بشكل يومي في الهواء الطلق.

وحول النظام الغذائي الذي تتناوله قالت إنها تعتمد بشكل اساسي على الأفوكادو في كل وجبة، بالإضافة إلى كثير من الفواكه مثل المانجو والعنب والتوت والفراولة والتين، وكذلك أتناول العسل بانتظام.

وأضافت: أحصل على ثماني ساعات يوميا من النوم، واتناول الشيكولاتة الداكنة، ورغم أنها تقترب من الثالثة والخمسين إلا أنها ترى أنها قادرة على الجري لمزيد من الوقت.

أنجيلا كوبسون (69 سنة): تشارك أنجيلا بانتظام في البطولات البريطانية والأيرلندية لاختراق الضاحية، وتقوم بالكثير من التمارين الرياضية وركوب الدراجات، وتشارك في البطولات الخيرية بشكل دوري.

المثير أن أول ماراثون تكمله انجيلا كان في سن الـ 60 في مدة تصل إلى ثلاث ساعات و 57 دقيقة، مع كثير من الدردشة على الطريق.

وتقول عن نظامها الغذائي أنها صارمة مع نفسها لحد كبير حيث تمتنع عن تناول الكيك، وأحصل على ثماني ساعات كاملة من النوم وأتناول العسل بانتظام.

كاتي ويليامسون (70 سنة) في ماراثون لندن بالعام المقبل سوف تكون كاتي أول مشاركة في سن السبعين من عمرها، وهي تقول أنها تحب الجري لأنه يحسن من مزاجها العام، وتقوم بالتدريب أربع أو خمس مرات في الاسبوع.

وترى أن التدريب المستمر، خاصة على أراض وعرة يفيد في الجري للمسافات الطويلة، مؤكدة أنها لا تتناول المكملات الغذائية، وتحب الخبز والفواكه.