رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشكلة جديدة لهاتف "سامسونج جالاكسي S7"

سامسونج جالاكسي s7
سامسونج جالاكسي s7

 

تعد الميزة الأبرز لهواتف سامسونج جالاكسي S7، هي استخدامها كشاشة عرض لبعض الأفلام الثلاثية الأبعاد، حيث تضعها على وجهك مع جهاز VR لتتحول إلى نظارة تشاهد بها تلك الأفلام، إلا أن حوادث الانفجار المتعددة التي وقعت للهاتف، تجعله بعيدًا كل البعد عن تلك الميزة الأساسية فيه، فمن يريد أن تنفجر في عينيه بطارية هاتفه!


ورغم أن الأجهزة في الغالب تنفجر وقت الشحن الكهربائي، وهو ما يمكن تفاديه بشحن الهاتف قبل مشاهدة الفيلم، إلا أن الأمر يبدو خطيرًا ويحتاج لحذر حين تضع الهاتف على عينيك، وهو ما يقوض كثيرا من إمكانيات ومزايا الهاتف، الذي حقق خسائر للشركة الكورية أكثر مما حقق من مكاسب!


وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن الناس التي تحاول استخدام جهاز VR لمشاهدة الأفلام الثلاثية الأبعاد، مع جهاز سامسونج جالاكسي S7، سوف يظهر لها رسالة تشير إلى وضع الخطر وعدم الأمان، مع عدم تحميل المحتوى من الأساس.


وترى الصحيفة، أن التحذير منطقي جدًا؛ نظرًا إلى أن هواتف سامسونج باتت مصدر قلق للجميع، حيث تم منع الجيل الجديد منها من السفر على متن رحلات الطيران لكثير من شركات الطيران العالمية، كما أن الشركة نفسها حذرت الكثير من الأشخاص لإيقاف أجهزتهم وعدم استخدامها على الإطلاق.


الرسالة التي تخرج من الجهاز لا تشير في الواقع إلى أن الهاتف يمكن أن ينفجر، ولكن الرسالة توضح أن الهاتف خطر على السلامة، وذلك تماشيًا مع التحذيرات المنتشرة حول الهاتف نفسه؛ لكى تظل الشركة بعيدة عن مخاطر القضايا التي يمكن أن يرفعها البعض ضد الجهاز نفسه!


وتقول الرسالة: "سلامة العملاء أولوية قصوى لدينا"، وتضيف "يرجى إزالة الدعم لهاتف سامسونج جالاكسيS7  من الجهاز".


وأوضحت الشركة أنه حتى إشعار آخر سوف تظل تلك الرسالة على أجهزتنا، ولن نجعلها تتوافق مع أجهزة VR، حتى يتضح سلامة تلك الهواتف من عدمها.


وتواجه شركة سامسونج الكورية الكثير من المشاكل مع جالكسي نوت 7، الذي تنفجر بطاريته على نطاق واسع، حيث تم تسجيل 35 حالة انفجار للبطارية على الأقل؛ ما أرغمها على سحبه من الأسواق العالمية والمحلية ومنها السعودية ومصر والإمارات.