رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 منتجات تجميل.. احذريها قبل فوات الأوان!

النبأ

من السهل الآن على الجميع أن يعرف كثيرا من أسرار الجمال، وكيفية الحصول عليه من خلال بعض مستحضرات التجميل، والكثير من النصائح للحصول على بشرة ناصعة أو ملامح جميلة ومثيرة، ولكن بعضا من تلك النصائح يغلفها الكثير من الخطورة، والتي يمكن أن تؤذي البشرة وتضر بالجلد، وفيما يلي 7 أمور يجب الاحتياط منها:ـ

1)    معجون الأسنان: يحتوي معجون الأسنان في الغالب على خصائص مضادة للبكتريا، ويعالج السطح الصلب من مينا الأسنان، ولكنه يصل بطريقة أو بأخرى إلى اللثة نفسها، وجلد حساس جدًا ورقيق، وإذا وصل له المعجون بكثيرة يجف الجلد، ويخل بالتوازن الهيدروجيني، ويؤدي إلى كثير من المشاكل الصحية في اللثة.

2)    العدسات اللاصقة: تستخدمها بعض الفتيات على سبيل الموضة وللحصول على لون مميز لعينيها، ولكن يجب توخى الحذر من تلك العدسات، حيث أن الجلد حول العينين هش للغاية، ويمكن أن يمزق هذا الشريط البلاستيكي تلك المنطقة، ويسبب أضرارا كثيرة للبشرة.

3)    بكرات الشعر: وهي تستخدم لتثبيت الشعر في وضع معين، مع المجفف (السيشوار) ولكن الافراط في استخدامها قد يكون محفوفا بالمخاطر، ويسبب الحروق للشعر والتلف تمامًا.

4)    نفخ الشفاه: سيطرت على الفتيات لفترة من الزمن موضة جديدة تتعلق بالشفاه المكتنزة، بل وقامت بعض الفتيات بعمليات تجميل خصيصًا للحصول على الشفاه الممتلئة، ولكن للأسف نتائج بعض تلك العمليات قد تبدو صادمة، حيث تسبب تلك الشفاه المنتفخة بطريقة غير طبيعية انفجارا للدم، وكثيرا من الندوب والنزيف.

5)    استخدام الفازلين لترطيب الجلد، وهو في بعض الأحيان لسد المسام، ما يؤدي لظهور حب الشباب أو الهالات السوداء حول العينين.

6)    استخدام مثبتات الشعر (الجيل) وهو عبارة عن مسحوق كيميائي يساعد على تثبيت الشعر على شكل معين، ولكنه يؤدي في الواقع لكثير من الأضرار الجسيمة للشعر، والجلد، حيث يحتوي على الكحول بنسبة عالية، والذي يؤدي الى سد مسام الجلد والشعر، كما أنه يصيب فروة الرأس بالتهيج والحكة، وقد يؤدي إلى الصلع في النهاية.

7)    تبييض الأسنان ببيروكسيد الهيدروجين: وهو مادة كيميائية توجد في بعض منتجات معجون الأسنان، ويجب أن لا تزيد عن 0.1% ولا تستخدم إلا تحت إشراف الطبيب، وإلا يمكن أن تصيب بإتلاف الاسنان والانسجة اللينة في الفم.