رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 اختصاصات جديدة لنائب وزير الصحة والسكان

الدكتورة مايسة شوقي
الدكتورة مايسة شوقي نلئب وزير الصحة والسكان

في إطار حرص الدولة على الاهتمام بقطاع السكان والأنشطة المتعلقة بالطفولة والأمومة ، وافق مجلس الوزراء ،خلال اجتماعه اليوم،  على مشروع قرار بتحديد اختصاصات منصب نائب وزير الصحة والسكان للسكان،  الذي يشغله حاليًا الدكتورة مايسة شوقي .

وطبقًا لمشروع القرار يتولى نائب وزير الصحة والسكان للسكان وضع السياسات والخطط الإستراتيجية الخاصة بالسكان والتنمية وتنظيم الأسرة والطفولة والأمومة في إطار السياسة العامة للدولة، والتنسيق بين أجهزة وقطاعات وزارة الصحة والجهات ذات الصلة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، بما يضمن إحداث التوازن بين معدلات النمو السكاني والاقتصادي ومن ثم الارتقاء بخصائص المواطن المصري في جميع مراحله العمرية.

كما يتولى نائب الوزير مشاركة المحافظين في متابعة الخطط التي يعدها المجلس القومي للطفولة والأمومة، وتحديد المؤشرات المعنية بالقضايا السكانية.

كما يقوم نائب الوزير بالإشراف على إعداد البحوث والدراسات في مجال قضايا السكان والتنمية، كما يقوم باقتراح التعديلات التشريعية التي تساهم في تفعيل دور مجلسي السكان والطفولة والأمومة وتحقيق أهدافهم .

كما يختص نائب الوزير بتطوير التعاون الدولي في مجالات الطفولة والأمومة، والإشراف على تحضير الاتفاقيات الدولية وكافة المشروعات والمنح الأجنبية التي يتولى تنفيذها مجلس السكان والطفولة والأمومة.