رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة: طول أصابع اليد يكشف الكثير من أسرار صحتك!

النبأ

في بحث جديد نشرته صحيفة ذا صن البريطانية أن العلاقة بين طول الأصبع البنصر مع طول الأصبع السبابة، يشير إلى حد كبير لأمور متعلقة بالصحة العامة، منها البراعة في الرياضيات، وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا، بل والقدرة الجنسية ايضًا.

فتقول الصحيفة، إنه عندما تكون السبابة أقصر من البنصر فهذا يعني أنك من المحتمل أن تكون أكثر قدرة جنسية، وأكثر مهارة في بعض مادة الرياضات، ولكنك أيضًا أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وعندما تكون السبابة أطول من البنصر الخاص بك، فمن المحتمل أن يكون لك ذاكرة أفضل ولكنك سوف تكون أكثر عرضة للاكتئاب.

ويبرر الخبراء ما وصلوا إليه من نتائج بأن الرجال الذين لديهم السبابة أقصر من أصبع البنصر، تعرضوا بشكل أكبر لهرمون الذكورة التيستوستيرون، حين كانوا في الرحم.

وقد اكتشف الباحثون أنه بمقارنة طول أصبع البنصر بالسبابة، فمن الممكن التنبؤ بالعديد من الأمور المتعلقة بالصحة، والسر يكمن في هرمون تيستوستيرون الذي له تأثير على الجسم.

يوضح الدكتور كارل بينتزكا، من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا: "إن العلاقة بين السبابة والبنصر على وجه الخصوص تشير إلى كمية هرمون التيستوستيرون التي تعرضت لها في الرحم، حين كنت جنينا في بطن الأم".

ووجدت الدراسة التي قام بها الدكتور بينتزكا أن البنصر الأطول يوحي بالقدرات البدنية والرياضية الأفضل، من ناحية أخرى فانخفاض مستويات هرمون التيستوستيرون يؤدي إلى قصر أصبع البنصر، مقارنة بالسبابة، وهو ما يعد أفضل في المهام المتعلقة بالذاكرة اللفظية، كما يميل الرجال ذوو السبابة القصيرة إلى أن يكونوا ألطف مع النساء.

وفي دراسة أجريت عام 2007، وجدت أن الأطفال من كلا الجنسين الذين لديهم أطابع أطول، يحصلون على درجات أعلى، وتميزت الفتيات ذات الأصابع الطويلة بقدرة أكبر على الحفظ.

وفي المقابل كشفت دراسة الدكتور بينتزكا أن زيادة مستويات هرمون تيستوستيرون تزيد من خطر الاصابة بمتلازمة التوحد، مع مستويات منخفضة من القلق والاكتئاب، وتزيد السبابة القصيرة في الرجال من خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا، أما الرجال أصحاب السبابة الطويلة فتأتي نسبة الإصابة 33%.