رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"أمازون" تقرر فتح محلات للبقالة

شعار شركة أمازون
شعار شركة أمازون


قررت شركة " أمازون" العملاقة للتجارة عبر الإنترنت، فتح متاجر صغيرة لبيع الحليب واللحوم ومنتجات أخرى طازجة، وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال".


وبحسب الصحيفة، فإنه من الممكن أن يشتري الزبائن احتياجاتهم عبر الهاتف الذكي، أو شاشات تعمل باللمس، مع وجود منتجات ذات مدة صلاحية طويلة مثل "حبوب الإفطار"، موضحة أن هذه المتاجر ستكون مخصصة للمشتركين في خدمة "فريش" من "أمازون"، والتي تسمح بتوزيع سلع غذائية على المنازل في مقابل اشتراك قدره 15 دولارًا شهريًا في بعض المناطق التي تقع بالولايات المتحدة وبريطانيا.



وتعمل الشركة على دراسة إمكانية بناء هذه المتاجر على شكل "درايف"، أي أن البضائع التي طلبت سيتم تسليمها عن طريق الإنترنت إلى المستهلك في سيارته، حسبما ذكرت الصحيفة.



وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن  هذه ليست المرة الأولى التي تقرر فيها شركة أمازون فتح متاجر، حيث افتتحت العام الماضي مكتبة شمال غرب ولاية سياتل، موضحة أنها تنوي افتتاح متاجر جديدة في مدن أمريكية أخرى.



وترى الصحيفة أن السبب وراء هذا النشاط الذي سوف تستغله "أمازون"، هو أنها تريد الضغط على المتاجر التقليدية مثل "وول مارت"، حيث إن غالبية المستهلكين لا يزالون يتوجهون إليها لشراء السلع الغذائية.