رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور والفيديو.. تكسير حوائط وأبواب ومواسير مياه شقق إسكان "دهشور" الاجتماعي

كسور بمواسير المياه
كسور بمواسير المياه الرئيسية بأحد عمارات دهشور

كشفت الصور والفيديوهات التي حصلت عليها "النبأ"، من سكان الوحدات السكنية الجديدة، بمنطقة دهشور بمدينة السادس من أكتوبر، التابعة لوحدات الإسكان الاجتماعي، التي طرحتها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، آثار الإهمال في التشطيبات، والاستهانة بتوفير معايير الجودة والأمان للسكان.

وبرغم أن المباني تم الانتهاء منها حديثًا، إلا أن بها عددًا من الشروخ الكبيرة والتصدعات العديدة في المباني، وتكسير في النوافذ، ومداخل الشقق والعمارات، ووجود تلفيات في تشطيبات الوحدات، وكسور في الحوائط والأبواب والأرضيات؛ نتيجة سوء التشطيب، وكأنها شقق قديمة ومتهالكة.

وتواصلت "النبأ" مع أحد السكان الذي روى ما يحدث بالمدينة، وأوضح أن هناك مخالفات قامت بها الشركة المسئولة عن تسليم الوحدات السكنية، فكان من المفترض أن يكون صافي مساحة الشقة 90 مترًا، ولكن عند الاستلام اكتشفوا أن مساحة الشقة 72 مترًا فقط، مؤكدًا أن الجهات المسئولة تخلت عن تسليم الوحدات للمواطنين، وتركت مهمة التسليم لحراس العقارات.  

ويؤكد أحد سكان المرحلة السابعة من المشروع،  وجود كسور في مواسير المياه الرئيسية للعمارة التي يقيم فيها، مشيرًا إلى أن العمارة بأكملها ظلت بلا مياه لأكثر من ثلاثة أسابيع؛ وذلك بسبب الانهيار الكامل بشبكة المياه الرئيسية بالعمارة.

ويضيف ثالث: تتعرض شبكات المياه لانفجارات شبه أسبوعية؛ وذلك بسبب الإهمال في التشطيب، وانعدام الضمير لدى المسئولين وشركات المقاولات، وبالرغم من سدادنا مبالغ باهظة، لاستلام الشقق، إلا أننا وقعنا في فخ تصليح الكسور وإزالة إهمال المسئولين".

يذكر أنه تم الانتهاء في يناير الماضي، من إنشاء 16 ألف وحدة  من وحدات الإسكان الاجتماعي، جنوب مدينة السادس من أكتوبر، ضمن المنحة الإماراتية، وبرنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإسكان الشباب، وتبلغ المساحة المقام عليها الوحدات السكنية 220 فدانًا، تضم 667 عمارة سكنية مكونة من بدروم وأرضي و5 أدوار متكررة، بمساحة 88 مترًا مربعًا، مقسمة إلى 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام