رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الـ"تليجراف": نساء الصعيد الأقل تعليمًا فى مصر

محافظة أسيوط- أرشيفية
محافظة أسيوط- أرشيفية


قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، إن مسابقة اختيار "ملكة جمال الصعيد"، والتي كانت ستقام بمحافظة أسيوط أمس، الإثنين، تم إلغاؤها بسبب مخاوف أمنية من احتمالية وقوع حالات عنف، حيث وصفت الصحيفة " أسيوط" بأنها من أكثر محافظات مصر تشددًا وتمسكًا بالتقاليد خاصة فيما يتعلق بالدين.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية فى تقريرها، أنه كان من المقرر مشاركة عشر فتيات فقط في هذه المسابقة، مع التزامهم بارتداء الحجاب، مشيرة إلى أنه كان سيتم التركيز في هذه المسابقة على الجمال الداخلي بدلًا مما وصفته بالنظرات المادية.

 

وأكدت الـ"تليجراف" أنه بمجرد نشر أخبار عن عمل مسابقة لاختيار ملكة جمال الصعيد في أحد فنادق أسيوط، اندلعت حالة من الغضب الشديد بين الأهالي، الذين خرجوا في مختلف أرجاء المحافظة معربين عن رفضهم لإقامة هذه الفعاليات؛ مما أدى إلى إلغائها علاوة على أن العاملين في الفندق رفضوا استمرار المسابقة.

 

ونقلت الصحيفة عن منظمة المسابقة "فاطمة بكر" قولها: " تلقيت تهديدات بالقتل من قبل العديد من الأهالي وأنهم سيحرقون مكتبي والفندق الذي كان من المقرر عمل الاحتفال فيه، وأنها تجهل السبب وراء قرار الإلغاء"، مشيرة إلى أن المسابقة كان المقصود منها هو استهداف العقل وإظهار فكر النساء وليس أجسادهن ومناقشتهم؛ لمعرفة مدى معلوماتهن عن أهم مبادئ القرآن والكتاب المقدس مع إظهار جانب مختلف عن ما هو معروف عن صعيد مصر.

 

من جانبه، قال محمد رفعت، مدير الفندق، إن المسئولين عن هذا الحفل لم يحصلوا على موافقة رسمية من الجهات الأمنية؛ لإتمام فعالياته لذلك سيكون من الصعب على إدارة الفندق إقامة الحفل، بحسب ما نقلت الصحيفة.



واختتمت الصحيفة البريطانية تقريرها، بأن النساء في محافظات الصعيد يتصفون بأنهم أقل تعليمًا ومعرفة بكامل حقوقهن الليبرالية من غيرهن اللائي يعيشن فى القاهرة وباقى محافظات مصر.