رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جابر نصار يعلن جامعة القاهرة خالية من «الإدمان»

جابر نصار
جابر نصار

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة نجحت في القضاء على حالات الإدمان وتعاطي المخدرات بين طلاب الجامعة خلال السنوات الثلاث الماضية.


وأضاف "نصار" في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن عددًا من الطلاب كانوا يتعاطون المخدرات كنوع من أنواع «الوجاهة والروشنة»، مشيرًا إلى أن الأمن الإداري كان يضبط عددًا كبيرًا من الحالات في كل يوم.


وأوضح "نصار" إلى أن قراره بضرورة خضوع طلاب المدينة الجامعية لفحص المخدرات الإجباري بالإضافة لعمل حملات فجائية على العاملين بالجامعة؛ للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات، ساهم في خفض عدد متعاطي المخدرات بصورة ملحوظة، لافتًا إلى أن الأعداد التي ثبت تعاطيها للمخدرات في بداية تلك الحملات كانت كبيرة جدًا ما دفع الجامعة لعدم الإعلان عنها.


وتابع رئيس جامعة القاهرة: بدأنا فى برنامج علاجى يتضمن علاجا طبيا ونفسيا للطلاب والطالبات والعاملين وتقديم الدعم النفسي لهم وبفضل الله تم إنقاذ هؤلاء الطلاب وعلاجهم فى سرية تامة.


وأشار "نصار" إلى أن عدد الطلاب الذين ثبت تعاطيهم للمخدرات خلال الفترة الماضية كان محدودا جدا، مؤكدًا أنه جري توقيع الكشف على أكثر من 6000 طالب وطالبة، ثبت تعاطي 20 منهم فقط لـ«الترامادول» ظنا منهم أنه يساعدهم على السهر، موضحًا أن الجامعة ستقوم بعلاجهم والوقوف بجانبهم .


وعبر "نصار" عن سعادته بتطبيق الجامعات المصرية لكشف المخدرات على طلابها، لافتًا إلى أن هناك العديد ممن هاجموه في بداية الأمر بسبب هذا القرار ثم تراجعوا بعد ذلك وطبقوه في جامعتهم.