رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"انستجرام" يهدد استمرار "عروض الأزياء"!

عروض الأزياء على
عروض الأزياء على "انستجرام"


تجارة جديدة رائجة بدأت في الظهور من خلال الإنترنت، وهي حسابات نجوم الأزياء على موقع التواصل الاجتماعي الشهير بالصور "انستجرام"، حيث ذكر تقرير لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنهم يحصلون على مبالغ مالية كبيرة نظير نشر صور لكبار مصممي الأزياء حول العالم، تصل إلى 60 ألف يورو شهريًا.


ويعد حساب "انستجرام" في تلك الحالة، مثل مجلات الموضة العالمية، التي تنشر الجديد دائمًا، وتحظى تلك الحسابات بشهرة كبيرة بين العديد من المهتمين بالفن والأزياء الحديثة، حيث يصل عدد متابعيها إلى ملايين؛ ما يجعل كمية الإعلانات عليها كبيرة مقارنة بالعديد من الحسابات الأخرى، وتتراوح أرباح تلك الحسابات بين 20  إلى 60 ألف يورو شهريًا، من خلال إعلانات الرعاة، أو نسبة بيع الملابس التي يرتدوها في صورهم على حساباتهم بـ"انستجرام".


وأصبحت وسائل الإعلام الاجتماعي خاصة "انستجرام" و"يوتيوب" تلعب دورًا كبيرًا في عالم الموضة، وتتيح الوصول الفوري والسريع إلى جمهور أكبر بكثير من الإعلانات المطبوعة، أو حتى عروض الأزياء الحية، والتي يصعب على الكثيرين متابعتها.


وتوفر تلك الحسابات طريقة مباشرة للبيع الفوري بين العميل وصاحب شركة الأزياء، كما أن نجم وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يكون في الغالب موديل لعروض الأزياء في العالم الواقعي يكون أكثر ثقة من غيره في عرض الملابس، خاصة أنه يحظى بشعبية كبيرة بين محبي الملابس، ومن خلال قنوات الإعلان التقليدية.


من جانبها، أوضحت كانديس فريمدر، مدير الحسابات بإحدى شركات العلاقات العامة المتخصصة في بيع الملابس عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، أن هناك أكثر من طريقة لحساب الأرباح:ـ


1)    حساب عدد المشاهدات للصورة أو الفيديو.


2)    حساب عدد الإعجابات وطلبات الشراء المسجلة.


3)    من خلال عدد المتابعين بشكل عام للقناة أو الحساب.


4)    من خلال العمولة على البيع.