رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمريكا تصدق على صفقة "أنظمة إنذار صاروخي" لمصر بقيمة 81 مليون دولار

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

صدّقت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" على بيع صفقة أجهزة إنذار لطائرات "الهليوكبتر" لمصر، بقيمة 81.4 مليون دولار، بحسب موقع "ديفينس نيوز".

وأوضح الموقع في تقرير له أن تلك الصفقة مع مصر تم توقيعها بعد مرور عامين من طلب مصر لها عقب حادث سقوط إحدى الطائرات الهليكوبتر العسكرية التابعة للجيش المصري في شبه جزيرة سيناء، ووفاة خمسة كانوا على متنها، عن طريق استهدافها بصاروخ من عناصر "أنصار بيت المقدس" التابعة لداعش، مما جعل مصر تسعى لتأمين طائراتها الهليوكبتر عن طريق صفقة أجهزة الإنذار.

وأعلنت "وكالة التعاون الدفاعى" التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، أن عملية بيع أجهزة الإنذار لمصر ستتولاهما الشركتان " بي أيه إي" و"سيستمز ودينكورب"، وتشمل  نظم إنذار " “AN / AAR-57 مع الاتفاق على التدريب والاختبار والدعم اللوجستي.

وأضاف الموقع أن الطائرات الهليوكبتر التابعة للقوات المسلحة المصرية التي ستركب عليها هذه الأجهزة هي من طراز "أباتشي وبلاك هوك وشينوك"، كما أنها ستحصل على نظام للكشف عن الصواريخ عن طريق الأشعة تحت الحمراء.

ونقل الموقع الأمريكي عن "البنتاجون" تأكيده أن هذه الصفقة ذات فائدة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنها تساعد على تجديد استراتيجيتها الأمنية في المنطقة عن طريق التعاون مع مصر التي يُنظر إليها باعتبارها ركيزة لاستقرار المنطقة.