رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. "الأقصر" تشهد بداية حراك سياحي تزامنًا مع الموسم الشتوى

يحيي راشد وزير السياحة
يحيي راشد وزير السياحة

قالت وزارة السياحة، إن مدينة الأقصر تشهد بداية حراك سياحى جيد، تزامنا مع الاستعداد للموسم السياحى الشتوى، واستئناف رحلات الشارتر الألمانى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن مدينة الأقصر استقبلت، أمس الخميس، 4 رحلات طيران مباشر على متنها 450 سائحًا قادمين من 4 مدن ألمانية وهم، "ميونيخ، ودوسلدورف، وليبذج، وفرانكفورت"؛ لزيارة المعالم الأثرية والحضارية بالمحافظة، بالإضافة لاستقبال 50 سائحا ألمانيا قادمين برا من مدينة الغردقة.

يذكر أن الاقصر تستقبل من 450 إلى 550 سائحا أسبوعيا قادمين من ألمانيا لزيارة معالم الأقصر الأثرية والتاريخية، وأنه من المتوقع ارتفاع الأعداد الوافدة تزامنا مع الهدوء النسبي فى الأوضاع التى تشهدها محافظتى الأقصر وأسوان، والحالة الأمنية المستقرة التي تشهدها البلاد فى الفترة الأخيرة، وما تحظى به الأقصر عقب اختيارها مدينة العالمية.

وفى سياق أخر، استضافت الأقصر الثلاثاء الماضى، معرضا للرسوم تحت اسم القرنة بمتحف الأقصر، وذلك تحت رعاية وزير الآثار، والسفير الأسبانى بالقاهرة، وتضمن المعرض مجموعة رائعة من الصور التقاطها الفنان المصور الشهير jorge olaso علي مدار 30 عاما فى الأقصر.