رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عروض فيلم "يوم للستات" بمهرجان لندن السينمائي كاملة العدد

فيلم يوم للستات
فيلم "يوم للستات"

لاقى فيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري والمنتجة إلهام شاهين، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، في عرضه العالمي الأول بالدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي، الذي شارك فيها ضمن قسم Debate Strand.

وذكر موقع المهرجان أن العرض العالمي الأول الخاص بالفيلم كان كامل العدد، مساء أمس، وكذلك عرضه الثاني، الذي أُقيم اليوم الجمعة، واستطاع الفيلم في العرضين لفت الأنظار حوله، وحصوله على ردود فعل إيجابية من الجمهور والنقاد، حيث أشادت الكاتبة نسرين علام بأداء أبطال العمل إلهام شاهين، ناهد السباعي ومحمود حميدة وبموسيقى تامر كروان للفيلم، وأكدت أن المخرجة كاملة أبو ذكري لم تخيب ظنها في صناعة فيلم مميز.

وعلى الصعيد الأخر، من المقرر أن يفتتح فيلم "يوم للستات" فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المقامة في الفترة بين 15 إلى 24 نوفمبر المُقبل، حيث ينافس الفيلم ضمن المسابقة الدولية.

تدور أحداث فيلم "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

الفيلم من تأليف هناء عطية وإخراج كاملة أبو ذكري، ويضم فريق العمل مزيجًا بين النجوم الكبار والشباب، فضلًا عن مشاركة عدد كبير من النساء، وهو من بطولة نيللي كريم، إلهام شاهين، ناهد السباعي، محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، نيلي كريم، إياد نصار، ناهد السباعي، أحمد داوود وشيماء سيف.