رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة 30 شخصًا فى انفجار أسطوانة غاز بالمنيا

انفجار أسطوانة غاز
انفجار أسطوانة غاز - أرشيفية


لقي اثنان مصرعهما حرقًا وتفحمت جثتهما، إثر انقلاب سيارتهما بالطريق الصحراوي الشرقي عند مركز بنى مزار شمال محافظة المنيا، كما أصيب 30 آخرين ما بين إصابات خفيفة وحروق متفرقة، بمركز ديرمواس إثر انفجار أسطوانة غاز داخل منزل.


كان اللواء فيصل دويدار، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، تلقى إخطارًا من اللواء محمود عفيفي مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بورود إشارة من عمليات النجدة، تتضمن انقلاب سيارة نقل محملة بالبويات؛ مما أدى إلى انفجارها واشتعال النيران بها، أمام قرية الشيخ فضل بمركز بني مزار، ونتج عن ذلك تفحم شخصين كانا يستقلان السيارة.


وانتقل إلى مكان الحادث سيارات الإنقاذ والإسعاف، والبحث الجنائي، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى بني مزار العام، تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.


كما تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا من مأمور مركز شرطة ديرمواس، باندلاع حريق هائل بأحد شوارع قرية بني حرام التابعة للمركز وحدوث إصابات. 


وفور انتقال قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث، تمت السيطرة على الحريق، وتبين من التحريات إصابة نحو 30 شخصًا، تم إسعاف 8 مصابين بمحيط الحادث، فيما أصيب 22 بحروق متفرقة بالجسم بنسبة أقل من 50%، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى ديروط العام، وأسيوط الجامعى.



وتبين أن الحريق بمنزل "أيمن حسن محمد"، 30 سنة، والذى قرر أنه أثناء تسليك ماسورة الصرف الصحي أمام منزله باستخدام أسطوانة غاز حدث تسرب منها حال قيام زوجته بإشعال موقد غاز؛ مما أسفر عن إصابته وآخرين نتيجة اشتعال النيران.